هل لقاح كورونا آمن 100%؟.. "بتكوين" تسجل مستوى قياسى جديد فى نشرة الحصاد

الأحد، 14 مارس 2021 01:09 ص
هل لقاح كورونا آمن 100%؟.. "بتكوين" تسجل مستوى قياسى جديد فى نشرة الحصاد
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمها هشام عبد التواب.

وبدأت النشرة بخبر لمستشار الرئيس للصحة وطمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، المصريين بشأن لقاح كورونا فى مصر، قائلا: "اطمئن الناس بشدة أن هذه التطعيمات آمنة 100% وأجريت عليها العديد من التجارب الإكلينيكية السريرية".

وأضاف تاج الدين، أن لقاحات كورونا ليس لها آثار جانبية شديدة أو حادة تمنع تلقى التطعيم، مردفا: "اللقاح يقلل انتشار المرض بين الأشخاص والأفراد ويمنع المضاعفات الخطيرة أو القاتلة نتيجة هذا المرض".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على دعم مصر الكامل للحكومة الليبية برئاسة الدبيبة، والاستعداد لتقديم خبراتها فى المجالات التى من شأنها تحقيق الاستقرار السياسى، فضلًا عن المشاركة فى تنفيذ المشروعات التنموية فى ليبيا والتى تمثل أولوية بالنسبة للشعب الليبى الشقيق

وقالت دارُ الإفتاءِ المصريةُ إنها استطلعَت هلالَ شهرِ شعبان لعام 1442 هجريًّا بعد غروب شمس يوم السبت التاسعِ والعشرين من شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث عشر من شهر مارس لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شعبان لعام 1442 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

ورياضيا.. حقق جالاتا سراى، المحترف فى صفوفه المهاجم المصرى مصطفى محمد، فوزاً ثميناً على مضيفه فريق قيصرى سبور بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "قيصر أتاتورك"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدورى التركى للموسم الحالى 2020 - 2021.

وشارك مصطفى محمد فى المباراة أساسيا مع جالاتا سراى بعد عودته من الإيقاف، بعد غيابه عن لقاء سيفاس سبور فى الجولة الماضية بداعى الإيقاف بعد طرده أمام فريق أنقرة جوجو والتى خسرها الفريق بنتيجة 2 - 1.

وتجاوزت بتكوين، أكبر عملة مشفرة فى العالم، السبت مستوى قياسيا بلغ 60 ألف دولار.

وسجلت بتكوين ارتفاعا حادا هذا العام، متفوقة بشكل كبير على فئات الأصول التقليدية، ويرجع ذلك جزئيا إلى قبولها على نطاق أوسع كأحد أشكال الدفع.

وفى الأسابيع الأخيرة، استفادت الشركات من قوة بتكوين لجمع مئات الملايين من الدولارات فى التمويل، مستفيدة من تحسن معنويات السوق.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومعتدل على السواحل، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة