امرأة تصطحب كلب روبوتى تبلغ تكلفته 75000 دولار على شاطئ فلوريدا.. صور

الأحد، 14 مارس 2021 08:00 م
امرأة تصطحب كلب روبوتى تبلغ تكلفته 75000 دولار على شاطئ فلوريدا.. صور كلب روبوتى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت الكاميرات الكلب الروبوتى من Boston Dynamics ، الذى يسمى Spot، في عدة مشاهد الفترة الأخيرة سواء في المستشفيات، في مسرح الجريمة، ومنشآت اختبار الصواريخ الفضائية، لكن أحدث مشاهدة له حدثت أثناء تجواله على شاطئ فلوريدا، فظهرت لقطات لامرأة تمشي بكلب روبوتى سمته "سكرابي" أسفل الشارع وعلى طول الرصيف، بينما شاهد المئات من المتفرجين هذا الأمر بإثارة والبعض الآخر بخوف.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهر الكلب الروبوتى مهاراته من خلال الجلوس والتوقف عند الأمر، بالإضافة إلى المناورة حول الحشود والأشياء في طريقه.
 
 
كلب روبوتى 2
كلب روبوتى 
 
كما تم بيع الروبوت مؤخرًا للجمهور مقابل 75000 دولار، وعادة ما تستخدمه الشركات، ولكن يبدو أن الكلب الروبوتى قد يصبح قريبًا حيوانًا أليفًا منزليًا.
 
يمتلك الكلب قناته الخاصة على يوتيوب، والتي بدأت الشهر الماضي فقط، حيث يشارك مالكها مقاطع فيديو لمغامراتهم، ويضاف وصف على القناة، مكتوب فيه "أنا مجرد كلب آلي أتعلم العالم ..".
 
كلب روبوتى 3
كلب روبوتى 2

جدير بالذكر أن شركة Boston Dynamics في عام 2015، ووصفتها بأنها كلاب آلية ذات حركات شبيهة بالإنسان، وعلى مر السنين، أجرت الشركة اختبارات مكثفة مع الماكينة لتحسين قدراتها التي من شأنها أن تكون مفيدة للاستخدام في العالم الحقيقي، وفي يونيو 2020، تم إصدار الكلب الروبوتى للجمهور.

كلب روبوتى
كلب روبوتى 3
 
 
ويمكن لـ Spot، المناسب للاستخدام الداخلي أو الخارجي، رسم بيئته واستشعاره وتجنب العوائق وتسلق السلالم وفتح الأبواب، كما يمكنه القيام بمهام خطرة في مجموعة متنوعة من البيئات القاسية أيضا مثل المحطات النووية وحقول النفط البحرية ومواقع البناء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة