التعليم العالى تعلن تفاصيل الحضور بالجامعات والمعاهد بالترم الثانى.. فيديو

الأحد، 14 مارس 2021 03:20 م
التعليم العالى تعلن تفاصيل الحضور بالجامعات والمعاهد بالترم الثانى.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الضوابط المتعلقة بحضور الطلاب في الجامعات والمعاهد للفصل الدراسي الثانى وفقا ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالى.

وأشارت التغطية إلى البيان الذى أصدره الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وأكد فيه على مجموعة من النقاط المتعلقة بتنظيم حضور الطلاب ، والقواعد المتعلقة بإجراءات التباعد والإجراءات الاحترازية.

وأكد الوزير على ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإرشادات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، مع الفصل الدراسى الثانى.

 ومن بين الإجراءات التي أعلن عنها وزير التعليم العالى ، الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الإخلال بقواعد النظافة العامة وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد بالحرم الجامعي وأيضا خلال استخدام وسائل المواصلات. وكذلك قياس الحرارة لجميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين قبل الدخول إلى الحرم الجامعي.

تتضمن القرارات أيضا عدم السماح بتواجد الطلاب في غير الأوقات المخصصة لتواجدهم داخل الحرم الجامعي، والالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين ، الذى يجمع بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد أو الأون لاين.

نبه الوزير أيضا على ضرورة الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي؛ لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وكذا يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، والتى أكدت فيها على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة.

شدد الوزير أيضا على التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب، وتخصيص غرف عزل بالمدن الجامعية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، في منتصف شهر فبراير الماضى ، أصدر مجموعة القواعد والضوابط المتعلقة بحضور الطلاب في الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد ، والتى شدد فيها على تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه من بداية العام الدراسي الحالي ، والذى يجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين خلال الفصل الدراسي الثاني.

وكان المجلس قد أكد على الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي ، وقال فيما يتعلق بحضور الطلاب، أن طلاب الكليات النظرية حضورهم بالحرم الجامعى سيكون اكثر من يومين في الأسبوع، وطلاب الكليات العملية سيكون حضورهم بين 3 أو 4 أيام أسبوعيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة