جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة

الأحد، 14 مارس 2021 03:01 م
جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة جانب من اللقاء
كتبت نور علي - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سابقة هى الأولى من نوعها، استضاف البرلمان المصرى مجموعة من الدارسين المصريين بالخارج، بحضور وزيره الهجرة وشؤن المصريين السفيرة نبيلة مكرم، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، وذلك في إطار التعاون بين التنسيقية شباب مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج لتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب المصريين وكونهم سفراء الدولة المصرية في مختلف دول العالم. 
 
جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة (1)
 
واستهل الشباب زيارتهم بعقد لقاء داخل بهو مجلس الشيوخ، بحضور المستشار محمود اسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والذى استعرض تفصيلا تاريخ الغرفه النيابية الثانية، يعقبها جوله تفقدية فى متحف مجلس النواب المصري ومكتبة المجلس والبهو الفرعوني والتقاط الصور التذكارية ". 
 
جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة (2)
 
وتأتي جوله الدارسين المصريين بالخارج اليوم بالمجالس النيابية المصرية ضمن برنامج متكامل لتعظيم زيارة وزيرة الهجرة اليوم مع وفد من الدارسين بالخارج للمجالس النيابية النواب والشيوخ لعرض تجربة الدولة المصرية في التمكين السياسي للشباب ليروا بأنفسهم كيف انتقل تمكين الشباب من الأقوال الى الافعال واصبحوا صوت شاب حر داخل البرلمان .
 
جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة (3)
 
وأكد شباب التنسيقية أن جولة الدارسين المصريين بالخارج داخل مجلسي النواب والشيوخ تأتي ايمانا منهم  بأهمية أدوات القوى الناعمة في الدفاع عن امننا القومي من خلال تعميق الهوية الوطنية وتعريفهم بان البرلمان المصري عمره 150 عاما وهو من اقدم البرلمانات بالعالم.
 

وقالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم خلال كلمتها إن اللقاء يأتي في شهر المرأة واليوم العالمي للمرأة وهو ما انعكس في عدد المرأة المتواجدة بالباقعة وهي نسبة كبيرة .

ووجهت الوزيرة الشكر لتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين على الجهد في تنظيم هذا اللقاء مشيدا بدور مجلسي النواب والشيوخ.

 
جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة (4)
 

وتحدثت الوزيرة عن أهمية التواصل مع شباب الدارسين بالخارج الذين وصلوا الى درجات عالية وعلى ضرورة الحوار مع المصريين بالخارج والتواصل معهم، كما وجهت الشكر للأمين العام لمجلس الشيوخ، مؤكدة على ضرورة أن يرى المصريين بالخارج والدارسين من أبناء مصر من الجيل الثاني والثالث مصر الحديثة ومؤسساتها.

جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة (5)
 
 

وقال محمد السباعي المتحدث باسم تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، إن اللقاء يأتي في إطار إطلاع شباب الدارسين بالخارج على دور المؤسسات المصرية ومن أبرزها الاطلاع على دور المجلسين النيابيين " النواب والشيوخ ودورهما وكيفية العمل في تلكم المؤسسة العريقة .

وأضاف السباعي على هامش اللقاء أن الهدف من اللقاء هو دور المجلسين لدعم الشباب والتواصل مع المصريين بالخارج.


جولة لشباب الدارسين المصريين بالخارج داخل البرلمان ضمن تعاون تنسيقية الأحزاب مع الهجرة (6)
 
واستهدف التعاون بين التنسيقية ووزارة الهجرة تنظيم فعاليات وزيارات ميدانية لعدد من المحافظات لشباب الدارسين بالخارج، يتعرفوا من خلالها على ما تبذله الدولة من جهد في مختلف الملفات ومن بينها رفع المستوى المعيشي لأهالي القرى الأكثر احتياجا في هذه المحافظات.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة