وزير المالية من قنا: الفاتورة الإلكترونية تتيح الاطلاع على مبيعات ومشتريات الشركات لحظيا.. 600 مليار جنيه التكلفة التقديرية لتطوير الريف فى 3 سنوات.. وتطوير المديريات لتعزير حوكمة المنظومة المالية للدولة.. صور

السبت، 13 مارس 2021 05:58 م
وزير المالية من قنا: الفاتورة الإلكترونية تتيح الاطلاع على مبيعات ومشتريات الشركات لحظيا.. 600 مليار جنيه التكلفة التقديرية لتطوير الريف فى 3 سنوات.. وتطوير المديريات لتعزير حوكمة المنظومة المالية للدولة.. صور زيارة وزير المالية لقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم السبت، افتتاح تجديد مبنى المديرية المالية بعد التطوير بقنا، بحضور اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، والدكتور حازم عمرو، نائب محافظ قنا، عماد عواض، رئيس قطاع الحسابات والمديريات. 

unnamed (1)

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تطوير ورقمنة المديريات المالية يعد أحد الركائز الأساسية التى نعتمد عليها فى تعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة، ورفع كفاءة الأداء المالى بالجهات الإدارية بما يضمن الاستغلال الأمثل لموارد الدولة، وترشيد الإنفاق العام، وحسن إدارة المخصصات المالية على النحو الذى يسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030، ولتحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم.

 

وأشار الدكتور محمد معيط، خلال افتتاحه مقر المديرية المالية بقنا برفقة اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن الوزارة حريصة على تحديث أنماط العمل الحكومى لتتلاءم مع الانتقال إلى مصر الرقمية، موضحًا أن الميكنة وغيرها من إجراءات تستهدف تحسين بيئة العمل، وتحقيق رضاء المواطنين عن مستوى الخدمة؛ باعتباره الهدف المنشود من وراء أى تطوير، وتساعد أيضًا فى إرساء دعائم الشفافية والحيادية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين متلقى الخدمة.

unnamed (2)

وأوضح وزير المالية، أن هناك حرص لتحسين بيئة العمل بالمديريات المالية، وإرساء دعائم التحول الرقمى، وتطوير القدرات البشرية من خلال الاهتمام بتدريب العاملين وفق أحدث الخبرات الدولية، باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية البشرية التى تُعد أكبر ضمانة لرفع مستوى الأداء وتحقيق الجودة الشاملة بمختلف القطاعات والمصالح بالوزارة المالية. 

 

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن زيارته لمحافظة قنا من الزيارات المميزة وذلك لما شاهده من استقبال منظم وشوارع نظيفة والحفاظ على تلك النظافة. 

unnamed (3)

ولفت وزير المالية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أطلق مشروع من أكبر المشروعات فى تاريخ مصر وهو تنمية الريف تصل تكلفته إلى 600 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، ومحافظة قنا من المحافظات التى لها نصيب كبير فى التنمية. 

 

وقدم الدكتور محمد معيط، الشكر لمحافظ قنا على ما قدمه، مؤكدا أنه سيقدم كل الدعم لأبناء قنا لتحقيق متطلباتهم. 

 

وأضاف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة أنشأت منظومة إدارة المالية العامة الإلكترونية ومنظومة المدفوعات الإلكترونية وإلغاء الشيكات الحكومية، حيث لا يوجد تعامل بالشيكات الحكومية وأصبح التعامل إلكتروني. 

unnamed (4)

وأوضح وزير المالية، أن وزارة المالية تعمل فى الوقت الحالى كى يصبح التعامل فى الجمارك إلكترونى من خلال المراكز اللوجستية والقاعدة الواحدة، لافتا أنه لن يدخل شئ لمصر إلا التى توافق عليها وكذلك الأشياء المرسلة إلى مصر إلا بعد موافقة. 

 

وأشار الدكتور محمد معيط، إلى أن الضرائب ستدخل فى منظومة تطوير شاملة إلكترونية، حيث تم البدء وإنجاز الإقرار الضريبى الإلكترونى، والفاتورة الإلكترونية التى تمكن المالية من الاطلاع على المبيعات والمشتريات، حيث يوجد 430 شركة من كبرى شركات مصر تتابعها وزارة المالية إلكترونيا بشكل لحظي. 

unnamed (6)

وقال عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إن المقر الجديد بقنا تم تجهيزه بأحدث التقنيات التكنولوجية، بما يضمن ميكنة نُظم العمل بشكل كامل، على النحو الذى يسهم فى رفع كفاءة الأداء وتوفير الوقت والجهد، مشيرًا إلى أن هذا المقر يُعد نموذجًا جديدًا لتطوير بيئة العمل والتحول الرقمى وفق أحدث الخبرات والممارسات العالمية، بما يضمن تحقيق الجودة الشاملة، والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

unnamed (7)

وأضاف عواد، أنه تم توحيد البرامج التدريبية الخاصة بالعاملين وتطويرها وفقًا لأحدث المعايير والخبرات الدولية بحيث تتضمن الجوانب التخصصية والتكنولوجية ومهارات القيادة والإدارة الاحترافية؛ بما يتسق مع جهود وزارة المالية فى إرساء دعائم التحول الرقمى، على النحو الذى يضمن الإدارة الرشيدة للمالية العامة للدولة.

 

وأوضح رئيس قطاع الحسابات، أن افتتاح هذا المقر يأتى ضمن مشروع تطوير مقرات المديريات المالية، وبذلك يكون قد تم افتتاح 22 مقرًا مطورًا حتى الآن، لافتًا إلى أنه تم إنشاء مركز تدريب بالمديرية المالية بقنا لضمان استدامة تأهيل العاملين، على النحو الذى يُسهم فى تمكينهم من أداء واجباتهم الوظيفية على أكمل وجه، وأن هناك تعاونًا مثمرًا مع جامعة قنا لتطوير المناهج الدراسية فى مجال المالية العامة والمحاسبة، خاصة فى ظل ما استحدثته وزارة المالية مؤخرًا من نظم مالية إلكترونية تُواكب متطلبات. 

unnamed (5)

وقال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن محافظة قنا وصلت لأكثر من 90% فى منظومة التحول الرقمى بالمحافظة وذلك لما يوفره من سبل الراحة والجهد والوقت فى سبيل توفير المال العام ومنع الفساد، مقدما الشكر لأعضاء مجلس الشيوخ والنواب الذين يدعمون المحافظة من خلال الطلبات التى يقدمونها. 

 

وأكد الداودى، أنه تم تفعيل 8 مراكز تكنولوجية من أصل 9 مراكز فى المحافظة، مؤكدا أن وزير المالية استجاب للطلبات التى قدمتها المحافظة من أجل الحفاظ على الصالح العام. 

 
unnamed (12)
 

 

unnamed (14)
 

 

unnamed
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة