قطار "حياة كريمة" يصل قرية بخور أبو على شمال أسوان.. رفع كفاءة البنية التحتية للطرق والصرف الصحى والتعليم والصحة والكهرباء.. والأهالى: عانينا طويلاً من الإهمال والمبادرة طوق نجاة.. ونقلة نوعية تغير وجه.. صور

السبت، 13 مارس 2021 02:30 م
قطار "حياة كريمة" يصل قرية بخور أبو على شمال أسوان.. رفع كفاءة البنية التحتية للطرق والصرف الصحى والتعليم والصحة والكهرباء.. والأهالى: عانينا طويلاً من الإهمال والمبادرة طوق نجاة.. ونقلة نوعية تغير وجه.. صور محولات كهربائية جديدة بقرية خور أبو على فى أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة "حياة كريمة" طوق النجاة لكثير من القرى والنجوع على مستوى محافظات الجمهورية التى كانت تفتقر إلى أبسط الخدمات والتي بقدومها أعرب قاطنى القرى بالفرح والسرور ورسم البهجة على وجوههم، مع توجيه الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام بالقرى الريفية خاصة صعيد مصر، للتخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية.

شوارع قرية خور أبو علي الجارى تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة (1)

"اليوم السابع" التقى بأهالى قرية خور أبو علي التابعة للوحدة المحلية للحجز بحري بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، والذين أعربوا عن سعادتهم الغامرة بهذه الخطوة وعن أمنياتهم باستكمال كافة أعمال التطوير بقريتهم لتشمل إنشاء مزلقان علي شريط السكة الحديد أمام قرية خور أبو علي، حيث أنه يعد مفتاح التنمية بهذه القري والقري والنجوع المجاورة، علاوة على تطلع الأهالى لتخصيص مساحة أرض في الظهير الصحراوي المتاخم للقرية كتوسعات مستقبلية لأبناء قرية خور أبو علي بجانب تغير المحولات الكهربائية القديمة والمتهالكة بمحولات حديثة وذات قدرة استيعابية أكبر للقضاء علي الحرائق المتكررة ولحماية الأرواح منها، وكذلك تحسين كفاءة الكهرباء وإحلال وتجديد شبكة الأسلاك الكهربائية بأنحاء القرية.

أحد أهالى أمام مدرسة القرية

في البداية يقول أحمد محمد أحمد، أحد أهالى قرية خور أبو علي، إنهم يتقدمون بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإداري قري ونجوع  الحجز بحري بأكملها ضمن مبادرة حياة كريمة، مناشدا بالاستجابة لمطالب الأهالي بإنشاء مزلقان السكة الحديد، لكي يتم نقل المعدات والخامات اللازمة لإنشاء المدرسة بعد تخصيص المكان اللازم وموافقة هيئة الأبنية التعليمية علي البدء في الانشاء، وكذلك إحلال وتجديد مركز الشباب، ودخول الصرف الصحي، وإحلال وتجديد المدارس الآيلة للسقوط لخدمة آلاف السكان بالقرية والقري المجاورة،

أعمال الرصف تتم فى القرية

فيما وجه عبد الرحيم حمدي محمد، أحد الأهالى، الشكر لرئيس الجمهوية، ومحافظ أسوان على الاهتمام بالقرية ودخول قرية خور أبو علي ضمن مبادرة حياة كريمة، موضحا أن الأهالى يتطلعون إلى تغيير محول الكهرباء القديم بالقرية واستبداله بصندوق وزيادة قدرته، حيث أن هذا المحول يغذي نحو 1500 منزل وتمت المطالبة بكابل كهرباء بطول 150 متر من المسئولين، كما تم من قبل مطالبة المجلس المحلي لقرية الحجز بحري بتغيير الأسلاك الكهربائية الهوائية التي لا تزال مكشوفة وعمل إحلال وتجديد لها.

شوارع قرية خور أبو علي الجارى تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة (2)

فيما قال أيمن أحمد محمد عبد الجليل، أحد أهالي قرية خور أبو علي، أن هذه القرية عانت من التهميش لسنوات طويلة، معربا عن تطلعاته ان تمتد أعمال التطوير لمدرسة الحجز بحري الإبتدائية لاستيعاب كافة الطلاب كونها أقدم المدارس وتخدم قطاع كبير من التلاميذ، والعمل على توفير مزلقان لتوصيل مواد البناء ودخول سيارات الصرف الصحي وكافة السيارات وكذلك سيارة الإسعاف وتنمية القرية بالكامل، والعمل على إنشاء مركز شباب ورصف الطريق السريع بنطاق قري الحجز بجانب رفع كفاءة الكهرباء بالقرية.

أهالى القرية يتحدثون عن مبادرة حياة كريمة (1)

من ناحية أخرى تتابع أجهزة الدولة المختلفة تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وتفقد الأعمال في القرى التي يتم تنفيذ المبادرة بها وذلك بمنظومة متكاملة تسابق الزمن فيها الجهات الحكومية وشركاء النجاح من مؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتطوير الشامل لقرى الريف المصرى.

كما يتم متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها لتطوير قرى محافظة أسوان ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، ومتابعة كافة المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية ولاسيما المشروعات التي تندرج ضمن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أهالى القرية يتحدثون عن مبادرة حياة كريمة (2)

ويجرى تنفيذ مبادرة "حياة كريمة داخل 68 قرية بمركزى كوم أمبو وإدفو بواقع 20 مجلس قروى أم والتي تتضمن 321 نجع وتجمع ريفى و62 منطقة سكنية من أجل تحسين حياة ومعيشة نحو ثلثى سكان المحافظة لتحويل المبادرة الرئاسية إلى واقع ملموس وتغير شامل داخل هذه القرى.

من جهته أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، انطلاق مشروعات المبادرة على أرض الواقع في قرى مركزى إدفو وكوم أمبو، حيث قام فرع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بطرح 12 مشروع لتحسين مياه الشرب، وهو الذى توازى مع قيام فرع الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحي بتسليم المواقع للشركات المنفذة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـ 10 قرى، كما تمت المعاينة لمواقع مشروعين لإنشاء محطتي مياه شرب.

شوارع قرية خور أبو علي الجارى تطويرها ضمن مبادرة حياة كريمة (3)

وأضاف اللواء أشرف عطية، أن هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة بدأت في تنفيذ مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد 8 مدارس، بجانب مشروعات الإحلال الكلى والتوسيع والتطوير وإضافة الأسوار لـ 14 مدرسة، علاوة على قيام هيئة الخدمات البيطرية بالبدء في إنشاء الوحدة البيطرية بوادي الصعايدة.

وأوضح محافظ أسوان، أنه سيتم تباعاً طرح باقى المشروعات في قطاعات البنية التحتية والخدمات العامة من أجل تحسين حياة ومعيشة نحو ثلثى سكان المحافظة لتحويل المبادرة الرئاسية إلى واقع ملموس وتغير شامل داخل هذه القرى، وهو الذى يتواكب مع مشروعات المرحلتين الأولى والثانية لمبادرة حياه كريمة بإجمالى 83 مشروع وبإعتمادات 280,7 مليون جنيه، مشيداً بالدعم والجهود المبذولة من شركاء التنمية المستدامة وهما مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير وخاصة دورهم البناء والملموس سواء في رفع كفاءة المنازل أو مبادرة التصالح حياة أو التدخلات الاجتماعية من خلال القوافل الطبية والبيطرية والمساعدات العينية .

 
قطار مبادرة حياة كريمة يصل قرية خور أبو على فى أسوان (1)
 

 

محولات كهربائية جديدة 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة