أول لقاء مع الطفلة النابغة "سجى" حافظة القرآن بعد استقبال شيخ الأزهر لها

السبت، 13 مارس 2021 08:18 م
أول لقاء مع الطفلة النابغة "سجى" حافظة القرآن بعد استقبال شيخ الأزهر لها الطفلة سجى
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع في ثاني حلقات برنامج صندوق محسوب أول لقاء مع الفلسطينية النابغة سجى سعيد خِلَّة، بعدما استقبلها فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمكتبه في مشيخة الأزهر، تلبية لرغبتها ورغبة أسرتها في لقاء شيخ الأزهر.

وذكرت سجي أنها حفظت القرآن، وهي تبلغ من العمر 7 شهور فقط، وتحدت إعاقتها، حيث تبلغ حاليا من العمر، وقد ساعدها والدها في حفظ ألفية ابن مالك والمعلقات العشر، وعدد من الكتب والدواوين والمؤلفات العلمية في علوم اللغة وعلم المواريث، معتمدة في ذلك على ما وهبها الله من إرادة وعزيمة وذاكرة قوية.

 وأشارت إلى أنها كانت تحفظ الكثير من القرآن يوميا، موضحة أنها تحفظ عن طريق التلقين، وكان حلمها أن تقابل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقد حدث والتقته.

وروت كواليس لقائها بشيخ الأزهر، حيث أشاد بموهبتها، وذكر أنه سيقوم بتدشين مجموعة لمتابعة موهبتها.

وأوضحت أنها تحب كثيرا الشيخ الحصري والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وتلت آيات من الذكر الحكيم، وكشفت عن أمنيتها أن تكون أستاذة في الأزهر الشريف في المستقبل، مؤكدة أنها تحب مصر كثيرا.

وقد أوصى فضيلة الإمام الأكبر الطفلة الفلسطينية بمواصلة الاجتهاد والمثابرة في طلب العلم، مشيرا إلى أنها تمثل نموذجًا يُحتذى به وصورة مشرفة لطلاب دولة فلسطين الشقيقة، مؤكدًا أن العلم هو سبيل الأمم للتقدم والاستقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة