خالد صلاح

الجامعات تنتهى من استعدادات انطلاق الفصل الدراسى الثانى.. تطبيق نظام التعليم الهجين.. يومان حضور للكليات النظرية و 4 بالكليات العلمية.. الانتهاء من إعداد جداول المحاضرات ومد الدراسة 3 أسابيع

السبت، 13 مارس 2021 06:00 ص
الجامعات تنتهى من استعدادات انطلاق الفصل الدراسى الثانى.. تطبيق نظام التعليم الهجين.. يومان حضور للكليات النظرية و 4 بالكليات العلمية.. الانتهاء من إعداد جداول المحاضرات ومد الدراسة 3 أسابيع
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انهت الجامعات الحكومية، استعداداتها الخاصة بانطلاق الفصل الدراسى الثانى، من حيث إعداد جداول الامتحانات، وكذلك اعتماد تطبيق نظام التعليم الهجين وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، على أن تكون الدراسة يومان للكليات النظرية و3-4 أيام للكليات العلمية، مع تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال أيام حضور الطلاب للكليات، مع الالتزام الكامل بما قرره المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير بشأن مد الدراسة 3 أسابيع لاستكمال الخطط الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.
 
ومن جانبه قال الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات، إنه تم اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى على مستوى كليات الجامعة، لافتا إلى أنه من المقرر أن تنطلق الدراسة فى 20 مارس الجارى، عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول مباشرة.
 
وأضاف رئيس جامعة السادات فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سيتم الاستمرار فى تطبيق منظومة التعليم الهجين على مستوى كليات الجامعة وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، بحيث تكون الدراسة يومان للكليات النظرية و3-4 أيام للكليات العلمية مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
 
وتابع رئيس جامعة السادات، أن هناك انتظام أيضا فى أعمال الكنترولات للانتهاء من تصحيح كافة المواد الدراسية، وإعلان النتائج للطلاب مع بداية الفصل الدراسى الثانى مباشرة.
 
ومن جانبه قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة ستطبق نظام التعليم الهجين الذى يمزج بين التعليم الحضورى والإلكترونى، وفقا لتجارب الكليات السابقة وطبيعة الدراسة واعداد الطلاب لتوظيف أكثر من نمط تعليمى.
 
وأضاف الدكتور محمود علم الدين فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن الجامعة جاهزة من خلال المنصة الرقمية بلاك بورد للمحاضرات، موضحا أنه بالتوازى مع عمليات التصحيح لامتحانات الفصل الدراسى الأول، كان يتم الاستعداد للفصل الدراسى الثانى وإعداد الجداول وبحث القاعات، التي سيتم استخدامها وتجهيزها ومراجعتها وتحديد الاعداد الملائمة فى ظل التباعد الاجتماعى.
 
وأكد الدكتور علم الدين، أن سيتم التشديد على كافة الإجراءات الوقاية فى إطار الخطة الخاصة لمكافحة العدوى من كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة للحفاظ على صحة الطلاب وحماية العاملين بالمنظومة التعليمية من عدوى فيروس كورونا.
 
وتم استئناف الامتحانات المؤجلة من  الفصل الدراسى الأول بالجامعات، يوم السبت 27 فبراير الماضى، وذلك عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسى الأول، وكذلك انطلاق الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، وذلك نظرا لكون الدراسة بالجامعات تتم وفقا للوائح الكليات، وبالتالي فإنه بموجب الانتهاء من جداول الامتحانات يتم مباشرة انطلاق الفصل الدراسى الثانى واستئناف الدراسة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة