الديناميت ينسف عقار فيصل.. وأسعار الذهب تسجل تراجعا جديدا فى نشرة المساء

الجمعة، 12 مارس 2021 06:00 م
الديناميت ينسف عقار فيصل.. وأسعار الذهب تسجل تراجعا جديدا فى نشرة المساء رغدة بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر.
 

وانتهت قوات الحماية المدنية والمفرقعات من أعمال تفجير عقارِ فيصل المحترق، وشهد محيط العقار قبل أعمال التفجير تشديدات وتواجد أمني مكثف استعدادًا لتنفيذ خطة تفجير العقار بالديناميت، واستمر التفجير أقل من دقيقتين وتم اختيار الساعة الثالثة عصرا لبدء العملية وهو ما تم بالفعل ومازالت القوات الأمنية موجودة في محيط العقار المنهار.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلسِ ‏الوزراء و‏الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس مجلس وزراء جمهورية السودان الشقيق، على أهميةِ التوصل لاتفاقٍ قانونى ملزم حولَ ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى بما يحقق ‏مصالح الدول الثلاث ويحد من أضرار هذا المشروع على دولتى المصب، كما أكد أن البَلدين ‏لديهما إرادة سياسية ورغبة جادة لتحقيق هذا الهدف فى أقرب فرصة ممكنة، كما طالبا إثيوبيا بإبداء ‏حسنِ النيةِ والانخراط فى عمليةٍ تفاوضيةٍ فعالة من أجل التوصل لهذا الاتفاق.

أكدت مصادرُ بالهيئةِ القوميةِ للأنفاق، أن مخطط انتهاء تنفيذِ القطاعِ الأول من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية ـ الاستاد الممتد من موقع ورشة المشروع بالعاصمة الإدارية حتى مسجد المشير بطول 45 كم قبل منتصف 2022.. وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن مشروع مونوريل الممتد إجمالى طوله لـ 56 كم مخطط انتهاء تنفيذه بالكامل مع نهاية بداية 2023، شاملا 22 محطة علوية حيث يقوم بتنفيذه تحالف يضم شركتى بومباردييه العالمية واوراسكوم للانشاءات.

اقتصادياً.. شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، تراجعًا بقيمة 6 جنيهات، ليسجل الذهب اليوم من عيار 21- وهو العيار الرئيسي في سوق الذهب- 758 جنيها للجرام، وذلك على خلفية هبوط سعر اونصة الذهب اليوم إلى 1704 دولار مقابل 1724 دولار أمس.. وسجل عيار 24 نحو 867 جنيها، أما عيار   21 فسجل 758 جنيها، وعيار 18 سجل 650 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 6064 جنيها.

 

رياضيا.. نجح المهندس هاني أبو ريدة فى الاحتفاظِ بمقعدهِ بعضويةِ مجلس الاتحاد الدولي لكرةِ القدم "فيفا" والمكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد نجاحه بـ"التزكية" على أحد مقعدىِ المنطقة الأفريقية، خلالَ الانتخاباتِ التى أجريت اليوم بالعاصمة المغربية الرباط.. وهنأ الاتحادِ المصرى لكرة القدم والنادى الأهلى، أبو ريدة على الفوز الكبير لمرشحِ مصرى تحولَ إلى أيقونةِ دولية بالاحتفاظِ بمقعدهِ الدولي لأربعِ دورات متتالية، ليصبح صاحب الأقدمية ِ الأولى بمجلس الفيفا وعضوا بالمكتبِ التنفيذي للكاف على مدار 17 عاما متصلة.

 

ونختمُ نشرة أخبار المساء، بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهدَ السبت، طقسا دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقسا معتدلا على السواحل والرياح معتدلة، وطقسا مائلا للحرارة على جنوب سيناء، وطقسا دافئا على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة