أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفانتينو: الوقت قد حان لتواجد الكرة الإفريقية على القمة

الجمعة، 12 مارس 2021 06:01 م
إنفانتينو: الوقت قد حان لتواجد الكرة الإفريقية على القمة إنفانتينو
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، أهمية "روح الفريق" لإبراز كرة القدم الأفريقية إلى قمة العالم، وذلك خلال خطابه الذي ألقاه اليوم، في الجمعية العمومية رقم 43 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي انعقدت اليوم في العاصمة المغربية الرباط.

وقال إنفانتينو خلال كلمته: "نحن نعرف قيم كرة القدم، لكن أهم قيمة هي روح الفريق، هذه هي روح الفريق التي شهدناها هذه الأيام في أفريقيا".

وعن مستقبل كرة القدم الأفريقية، قال رئيس "فيفا": "لقد قلتها بالفعل سابقا، وأقولها مرة آخرى، يجب أن نتوقف عن القول بضرورة تطوير كرة القدم الأفريقية، يتعلق الأمر بتواجدها على قمة كرة القدم العالمية".

وواصل قائلا :"توقف وقت الحديث، يجب أن نمضي قدمًا، ويجب أن نمضي قدمًا كفريق واحد، الذي يضم أيضًا جميع الاتحادات القارية والاتحادات من جميع أنحاء العالم".

وفيما يتعلق بالجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، الذي تم انتخابه اليوم كرئيس جديد للاتحاد الأفريقي، قال إنفانتينو :"أتمنى كل التوفيق له على مدى السنوات الأربع المقبلة، للمجلس الجديد لكرة القدم الأفريقية ، وباتريس موتسيبي، ولكل من قدم الجهد للاتحاد، لأوجستين وأحمد أحمد وجاك وللجميع، أريد أن أؤكد لكم أن  الفيفا ليس بجانبكم، الفيفا معكم ".

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قد أعلنت تنصيب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبى رئيساً للاتحاد لمدة 4 سنوات بشكل رسمى، خلال الجلسة رقم 43 التي عقدت اليوم، الجمعة، فى مدينة الرباط بالمغرب، وفاز الجنوب أفريقى بالتزكية بعد انسحاب كافة مرشحيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة