أكرم القصاص

قضايا على طاولة التوك شو.. ارتفاع معدل إصابات كورونا بالعالم وخطة نقل الموظفين للعاصمة الإدارية

الخميس، 11 مارس 2021 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. ارتفاع معدل إصابات كورونا بالعالم وخطة نقل الموظفين للعاصمة الإدارية مقدمو برامج التوك شو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا، مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى:


 

الصحة العالمية تكشف سبب ارتفاع معدل إصابات كورونا على مستوى العالم
 

أوضح الدكتور أمجد الخولي، استشاري أمراض الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، سبب إعلان منظمة الصحة العالمية ارتفاع إصابات كورونا على مستوى العالم خلال آخر فترة، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات كانت قد شهدت تراجع على مدار 8 أسابيع متتالية.

وأشار "الخولي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، إلى أن تراجع أعداد الإصابات سببه الالتزام بالإجراءات الاحترازية على مدار هذه الفترة، ولكت حدث نوع من التراخي مؤخرا تسبب في زيادة حالات الإصابة.

ولفت استشارى أمراض الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن انخفاض الإصابات خلال هذه المدة أكد أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية يستطيع تخفيض معدل الإصابات.

 

متحدث الحكومة يكشف خطة نقل الموظفين للعاصمة الإدارية
 

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة لديه ألية جديدة بشكل مختلف يعتمد على التطبيقات الإلكترونية وتمثل نقلة نوعية العمل داخل أجهزة الدولة قائلا: "الانتقال مش معناه أننا هنعزل".

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " مع الإعلامي احمد موسي، المذاع على فضائية صدي البلد، أن المرحلة الأولى لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة 40 ألف موظف، مضيفا ان الموظف المنتقل للعاصمة الإدارية ولن يحصل على شقة للسكن سيحصل على بدل انتقال.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه سيكون هناك عدة وسائل نقل سيتم توفيرها ليصل الموظف للعاصمة الإدارية بسهولة.

وأكد أن الموظف المنتقل للعاصمة عليه تقديم مقدم 25 % من قيمة الوحدة بواقع 110 آلاف جنيه، مؤكدا أن الموظف الذى سيحصل على وحدة سكنية بالعاصمة سيحصل على بدل سكن من الحكومة لتغطية قيمة الوحدة السكنية.

وتابع أن مساحة الوحدة السكنية 118 متر التي سيتم توفيرها للموظف المنتقل للعاصمة بقيمة 250 ألف جنيه وسيتم خصم ثمن الأرض والمرافق من قيمة الوحدة السكنية التي سيتم توفيرها للموظف المنتقل.

وأكد أن الموظف الذي لا يرغب شراء وحدة سكنية بالعاصمة سيحصل على بدل انتقال الأقل من درجة مدير عام سيحصل على بدل انتقال للعاصمة الإدارية 2000 جنيه.

وتحدث متحدث الوزراء عن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مطمئن ويناشد أهالي محافظة أسوان التوجه للمستشفيات الحكومية حال ظهور أعرض والتأخر في التوجه للمستشفيات سبب في تفاقم أزمة كورونا بأسوان.

وقال إن حملة التطعيمات ضد كورونا بدأت بالفعل السبت الماضي و250 ألف سجلوا للحصول على لقاح كورونا ولدينا الجرعات اللازمة للقاحات كورونا موكدا  سيصل 4 ملايين جرعة قريبا سيمكنوننا من زيادة مراكز التطعيم ضد كورونا.


 

وزيرة الصناعة: أصحاب الـ60 عاما يستفيدون من إحلال السيارات القديمة
 

أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان هناك تعليمات من رئيس الوزراء للعمل بأقصى سرعة للاحتفال بأول دفعة لتسليم السيارات الجديدة ضمن مبادرة إحلال السيارات، مشيرة إلى أنه تم مد أعمار المستفيدين إلى 60 عاما، بشرط أن يكون لديه مصدر للسداد، لافتة إلى أنه لم يسبق للحكومة وأن جعلت الفائدة 3 % تحسب على قيم الأقساط المتبقية بعد سداد المقدم، ولن يتم تقاضى مقدم وسيتم اعتبار مقابل التخريد مقدم للسيارة من قبل وأن يكون السداد على 10 سنوات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد مع الإعلامية عزة مصطفى : سيتم إحالة من تنطبق عليه الشروط  إلى البنوك، وسيتم تخيير المواطنينن لاختيار البنك الذى يريد التعامل معه، بعدها يتم تسليم سيارته ويتم تحويلها للتخريد ويذهب لاستلام السيارة الجديدة ، والإجراءات لن تتجاوز الـ15 يوما بين البنك وتسليم السيارات، مشيرة إلى نسبة المكون المصرى في السيارات الجديدة حوالى 45 %، وكلها صناعة مصرية وهو نوع من تعميق الصناعة المحلية واتجاه للاقتصاد الأخضر.

وقالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة تلقينا طلبات حوالى 70 ألف طلب على مستوى 7 محافظات لإحلال السيارات القديمة وبدأت تحدث المراجعة ومنذ فترة أرسلنا لهم رسائل ما إذا كانت هناك ما يخص البيانات وتم التوقيع اليوم مع وزير المالية وشهد التوقيع البنك المركزى وعدد من البنوك ، وجميع بنوك مصر دخلوا معنا في التوقيع و9 من الشركات المحلية التي تقوم بتنفيذ السيارات .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة