ترتيب هدافي الدوري الإسباني .. سواريز يقلص الفارق مع ميسي

الأربعاء، 10 مارس 2021 11:18 م
ترتيب هدافي الدوري الإسباني .. سواريز يقلص الفارق مع ميسي لويس سواريز
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعل لويس سواريز، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعدما قلص الفارق مع المتصدر ليونيل ميسي عقب إحراز الأول هدف الفوز على حساب أتلتيك بيلباو في المباراة التي جمعتهما الأربعاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإسباني في المواجهة التي انتهت بهدفين لهدف.

ووصل لويس سواريز الى الهدف رقم 18 في مشواره بالدوري الإسباني هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد بعدما سجل هدف الحسم في الدقيقة 51 أمام أتلتيك بيلباو من ضربة جزاء احتسبت لمتصدر الترتيب.

ويحتل ميسي صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 19 هدفا، رغم فشله فى هز الشباك فى فوز برشلونة على مضيفه أوساسونا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي على ملعب "آل سادار".

ويأتي جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، فى المركز الثالث بترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 15 هدفا، متفوقا بفارق هدفين عن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الذي يأتي رابعا برصيد 13 هدفا، بعدما أحرز هدف الملكى ضد أتلتيكو مدريد الأحد، متساويا مع المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية.

ويحتل المهاجم السويدي ألكسندر إيساك نجم فريق ريال سوسيداد، المركز السادس فى ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 12 هدفا.

ترتيب هدافي الدوري الاسباني
ترتيب هدافي الدوري الاسباني

في سياق متصل، سجل لويس سواريز 234 هدفًا الدوريات الخمس الكبرى (165 هدفاً في الدوري الإسباني، 69 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز)، يتفوق على تييري هنري (233 هدفاً).

وأحرز لويس سواريز الهدف رقم 162 في تاريخه ليتساوى مع صاحب المركز السادس عشر صامويل ايتو في قائمة الهدافين التاريخيين في الدوري الإسباني.

وأحرز صامويل إيتو 162 هدفاً في 280 مباراة بين عامي 1998 و2009، بينما سجل سواريز 162 هدفًا في 214 مباراة بين عامي 2014 و2021.

هذا الموسم سجل أتلتيكو مدريد 50 هدفا، وسجل الثنائي ماركوس لورنتي وسواريز وحدهما 28 هدفاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة