أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع نسب الشفاء من كورونا بالمستشفيات.. وكارثة رياضية بإسبانيا فى نشرة المساء

الإثنين، 01 مارس 2021 07:00 م
ارتفاع نسب الشفاء من كورونا بالمستشفيات.. وكارثة رياضية بإسبانيا فى نشرة المساء نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها عمار محسن، وقدمها هشام عبد التواب.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية ملتزمة للاطلاع بمسئوليتنا فى ملف إعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد النزاعات من خلال مركز الاتحاد الأفريقى المعنى بهذه القضية والموجود على أرض مصر، لوضع الخطط والبرامج التنموية والتنسيق مع كل دولة معنية وفق أوضاعها وأولوياتها الوطنية وبحث أفضل الآليات والسبل وتنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح الدورة الثانية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن رئاسة مصر للجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة تفتح الباب أمام تعزيز التعاون بين الاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة فى هذا المجال.

وكشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، بلوغ نسبة التعافى من كورونا فى مستشفيات العزل بالجمهورية لـ77.2% بعد تعافى 140892 حالة حتى اليوم الإثنين.

وأوضح تقرير لوزارة الصحة والسكان، أنه يتم تسجيل الحالات المصابة بكورونا يوميا بعد ثبوت ايجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وعالميا.. قضت محكمة فرنسية، اليوم، على الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بالسجن 3 سنوات بتهمة الرشوة والتأثير غير المشروع، من بينها سنتان مع وقف التنفيذ.

وكان مكتب المدعي العام المالي الوطني الفرنسي قد فتح تحقيقا أوليا بشأن "استغلال النفوذ" يستهدف النشاطات الاستشارية في روسيا للرئيس السابق نيكولا ساركوزي، وفق ما قالت مصادر مؤكدة معلومات أوردها موقع "ميديا بارت".

وأكد المكتب لوكالة فرانس برس أنه فتح تحقيقا مع رؤساء حول "استغلال النفوذ" وكذلك في "غسل جريمة أو جنحة". لكنه لم يؤكد موعد فتح التحقيق.

وأعرب الرئيس التونسي قيس سعيد، عن خالص شكره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي على حرصه على إقامة منتدى أسوان للتنمية رغم ظروف جائحة كورونا، مشيدا بجهود الرئيس السيسي التي تهدف لتعزيز جسور التواصل بين الدول الأفريقية.

ورياضيا.. أعلنت شرطة كتالونيا اليوم، الاثنين، إلقاء القبض على جوزيب ماريا بارتميو رئيس نادى برشلونة السابق من منزله صباح اليوم واحتجازه لاستكمال التحقيق معه، وأوردت وسائل إعلام إسبانية أنه تم القبض على بارتوميو وجراو الرئيس التنفيذى لنادى برشلونة ورومان جوميز رئيس الخدمات القانونية في النادي. 

وأوضحت صحيفةCuatro   تفاصيل فضيحة بارتويمو ونادى برشلونة، مؤكدة أن رئيس النادى السابق تعاقد مع شركة تعمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مُقابل مليون يورو لتعظيمه وتحطيم المنافسين، وأن هذه الشركة كانت تعمل عبر أكثر من 100 حساب وهمىى، وعملت ضد أساطير النادى منهم ليو ميسي، بيكيه، جوارديولا، بويول ولابورتا.

وكشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش عن التصنيف الجديد للاعبات فى شهر مارس الجارى، قبل انطلاق الموسم الجديد، وواصلت نور الشربيني لاعبة سبورتنج هيمنتها على صدارة التصنيف للشهر الخامس على التوالى، ليرتفع رصيدها إلى 38 شهرا فى صدارة التصنيف بشكل عام.

وكانت نور الشربيني قد تصدرت التصنيف العالمي للسيدات بعد تتويجها ببطولة العالم التى أقيمت تحت سفح الأهرامات فى أكتوبر الماضي، حيث تغلبت فى المباراة النهائية على المصنفة الأولى سابقاً نوران جوهر.

وواصل على فرج لاعب وادى دجلة هيمنته على الصدارة للشهر الخامس على التوالى، منذ صعوده إلى القمة فى نوفمبر العام الماضي عقب تتويجه ببطولة مصر الدولية وبطولة قطر كلاسيك للاسكواش.

وختاما.. أقل من 3 أسابيع وينتهى فصل الشتاء، ويبدأ الربيع فى 21 مارس، ويطرق الأبواب بتغيراته الجوية الحادة والسريعة، حيث حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الثلاثاء، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد ، وطقس معتدل على السواحل الشمالية ، ودافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وكشفت الأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، وبارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة