وزيرة الهجرة للنواب: ليس لدينا مكاتب ومستشارين بالخارج.. والجاليات المصرية جدعان.. صور

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 05:22 م
وزيرة الهجرة للنواب: ليس لدينا مكاتب ومستشارين بالخارج.. والجاليات المصرية جدعان.. صور اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة ليس لديها مكاتب أو مستشارين فى الخارج، وذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، المنعقد اليوم الثلاثاء، ردا على مداخلة النائبة سولاف درويش، وكيل اللجنة، وسؤالها عن عدم وجود مكاتب للوزارة في الخارج. 
 
وتابعت الوزيرة: "مش عايزة أزود مكاتب فى الخارج، هناك مكاتب لوزارتى القوى العاملة، والخارجية، ومش عايزة أزود أعباء علي الموازنة العامة للدولة، فليس لدي الوزارة مستشارين للهجرة في الخارج، حتي لا يستغل أحد ذلك".
 
واستكملت: "أنا دائما مساندة للقوى الناعمة فى الخارج، ومبادرة خلينا سند لبعض في الخارج، شهدت مشاركة جيدة من الجاليات المصرية في الخارج"، وتابعت: "المصريين في الخارج جدعان وبيجروا في كل حتة معايا، وبيقفوا معانا، هما دول قوتنا".
 
وتستمع لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، للسفيرة نبيلة مكرم - وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، فيما يدخل في اختصاص اللجنة، وخاصة ما يتعلق بأوضاع وشئون العاملين المصريين بالخارج.
 
وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، قد ألقت بيانا أمام مجلس النواب، استعرضت خلاله جهود حل أزمة العالقين المصريين إثر توقف حركة الطيران العالمية خلال الموجتين الأولى والثانية من جائحة كورونا، مؤكدة أن قرار القيادة السياسية بعودة العالقين بالخارج كان مهم جداً، موضحة أن مصر وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم تغلق أبوابها أثناء جائحة فيروس كورونا العالمية أمام استقبال أبنائها الراغبين في العودة، في الوقت الذى أغلقت فيه معظم الدول مطاراتها، مشيرة إلي أن مصر لديها 10 مليون مصري في الخارج مسجلين لدى الوزارة. 
 
اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب  (1)
 
اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب  (2)
 
اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب  (3)
 
اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب  (4)
 
اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب  (5)
 
اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب  (6)
 
اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب  (7)
 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة