عبد الرحيم علي : وصول مسبار الأمل للمريخ فخر للعرب ويبعث الامل في جسد الأمة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 08:18 م
عبد الرحيم علي : وصول مسبار الأمل للمريخ فخر للعرب ويبعث الامل في جسد الأمة الدكتور عبد الرحيم علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكد الدكتور عبد الرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس ان وصول مسبار الأمل الاماراتي لكوكب المريخ خطوة تاريخية تبعث الامل في جسد الامة العربية وتفتح الباب لتطوير علوم الفضاء بمشاركة العرب وان هذا الانجاز الضخم سيجعل الامارات في مصاف الدول الفضائية الكبري والمتقدمة ومدعاة للفخر لكل عربي.
 
وقال الدكتور عبد الرحيم علي في تدوينة علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك» : «وصول مسبار الأمل "الإماراتي" لكوكب المريخ..  يجعل الإماراتيون أول الواصلين العرب للكوكب الأحمر.. وخامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز  .. خطوة مهمة تبعث الامل في جسد الامة..  والنهوض من عثرتنا وتقديم مساهمة حضارية للعالم تليق بنا».
 
وهنأ الدكتور عبد الرحيم علي الامارات حكومة وشعبا بهذا الانجاز الضخم الذي يجعلها في مصاف الدول الفضائية الكبري والمتقدمة ومدعاة للفخر لكل عربي»
ووصل "مسبار الأمل" مساء اليوم الثلاثاء إلى كوكب المريخ ليكون بذلك أول مهمة عربية تحقق هذا الإنجاز بعد رحلة استمرت 7 أشهر قطعت خلالها مسافة 494 مليون كيلومتر وسيتاح للمسبار البدء في إرسال بيانات عن الغلاف الجوي والمناخ هناك.
 
ويأتي برنامج المريخ في إطار جهود الإمارات لتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية.. ولوكالة الإمارات للفضاء خطة طموحة لبناء مستوطنة على المريخ بحلول عام 2117.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة