أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة الثروة السمكية: الرئيس السيسى يولى اهتماما كبيرا بتطوير البحيرات

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 11:56 م
رئيس هيئة الثروة السمكية: الرئيس السيسى يولى اهتماما كبيرا بتطوير البحيرات تطوير البحيرات لإنتاج الأسماك
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولى اهتمام كبير بتطوير البحيرات، والرئيس يؤكد أهمية المشروع القومى للتنمية الشاملة لبحيرة البردويل.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية ريهام السهلي على قناة إكسترا نيوز، أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاض فى الانتاج ببعض البحريات ولذلك تدخل الرئيس.
 
ولفت إلى أن الرئيس يتابع كل ما يتم فى تطوير البحيرات، وأكد أن التطوير واستخدام الخبرات الأجنبية سيكون هناك انتاج أعلي.
 
وأشار إلى أن الانتاج اليومى كان يصل لـ ثلاثة وأربعة أطنان، ولكن بعد ذلك انخفض، وكشف أن عمليات التطوير وأزالة الحشائش سينتج عنه زيادة فى الانتاج.
 
ومن جانب أخر،وقعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور صلاح الدين على، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، اليوم الثلاثاء، عقد تجديد إيجار المزرعة السمكية بالرطمة لصالح المحافظة.

وأكدت المحافظ أن توقيع العقد جاء بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تجديد التعاقد بحق الانتفاع للمزرعة السمكية بالرطمة التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، مؤكدة أن هذا الإجراء يعد خطوة جديدة للبدء في أعمال التطوير للمزرعة التى تقع على مساحة 1856 فدانا وتضم خمسة أحواض للاستزراع السمكى.

كما نوهت منال عوض إلى أن المحافظة حريصة كل الحرص على رفع كفاءة المزرعة السمكية لتعظيم الفائدة منها ورفع إنتاجياتها.

جاءت مراسم التوقيع بحضور المستشار هيثم غندور المستشار القانونى للمحافظة، والدكتور على كامل مدير إدارة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، والمهندس ثابت السويفى رئيس الإدارة المركزية لهيئة الثروة السمكية بدمياط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة