أكرم القصاص

شرم الشيخ تستعد بتأمين شامل وإجراءات منضبطة لاستقبال سياح العالم.. محافظ جنوب سيناء: المدينة مؤمنة بسور شبكى منذ عام ونصف.. الوفود الأمنية الروسية والإنجليزية أشادت به.. ولا تأثير له على الحركة والسياحة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 03:28 م
شرم الشيخ تستعد بتأمين شامل وإجراءات منضبطة لاستقبال سياح العالم.. محافظ جنوب سيناء: المدينة مؤمنة بسور شبكى منذ عام ونصف.. الوفود الأمنية الروسية والإنجليزية أشادت به.. ولا تأثير له على الحركة والسياحة شرم الشيخ تستعد بتأمين شامل وإجراءات منضبطة لاستقبال سياح العالم
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأمين فائق، وإجراءات منضبطة تشهدها مدينة شرم الشيخ استعداداً للتراجع المحتمل فى معدلات انتشار وباء كورونا وعودة السياح المرتقبة للمدينة التى لا تزال فى صدارة اهتمامات شركات السياحة العالمية، وهو ما دفع العديد من وسائل الإعلام العالمية لتسليط الضوء على تلك الاستعدادات الفائقة لاستقبال السياح فى الموسم الصيفى المقبل.

متحف-شرم-الشيخ-(2)
متحف شرم الشيخ 
 
ونشرت وكالة رويترز مجموعة صور تبرز تلك الاستعدادات الهامة التى أقدمت عليها محافظة جنوب سيناء، لتأمين المواطنين والسياح، وعدم تأثيره على الحركة سواء لسكان المدينة أو لزوارها.
 
وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تفاصيل إنشاء سور من السلك الشبكى على طول 36 كيلو متر حول مدينة شرم الشيخ السياحية، مؤكدا أن ذلك الجدار هدفه الأساسى تأمين جميع المواطنين والسياح في مدينة شرم الشيخ.
 
استمتاع-سائحى-العالم-بمياه-شرم-الشيخ
استمتاع سائحى العالم بمياه شرم الشيخ
 
وأكد محافظ جنوب سيناء، أن كل ما أثير حول تأثير السور الشبكى على حركة المواطنين والرؤية للمظهر السياحى، كلام عار تماما من الصحة، مؤكدا أن السور الذى تم إنشاءه منذ عاما ونصف العام لا يحجب الرؤية مطلقا، وجميع المواطنين سواء أمامه أو خلفه يرون جميع المناظر والمناطق الجمالية في مدينة شرم الشيخ سواء الجبلية أو المناطق السياحية.
 
وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه تم مراعاة أن يكون السور السلكى الشبكى "شيك" ليعطى مظهر جمالى للمدينة وجميع المتواجدين سواء من سكان المدينة من أهل البدو أو العاملين والسياحة لا يعيق السور حركتهم، لافتا إلى وجود 4 بوابات نموذجية على طول السور يدخل الأهالى والبدو فى أى وقت على مدار اليوم.
 
السياحة-فى-شرم-الشيخ-(1)
السياحة فى شرم الشيخ 
 
وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن ما تم من إقامة للسور هو إجراء أمنى محترم ومدروس فنيا قبل إقامته ولا تأثير سلبى له على الإطلاق سواء على الحركة أو المواطنين أو السياحة، موضحًا إن الجميع سعداء به سواء المواطنين أو السياحة، لأنه جعل الجميع آمنين وسعداء طول الوقت. 
 
وأضاف محافظ جنوب سيناء، إن السور الشبكى جعل مدينة شرم الشيخ مدينة آمنة تماما، قائلا: "هذا السور لقى ترحاب كبير من وفود سياحية وأمنية روسية وإنجليزية بعدما شاهدوه وأشادوا به".
 
السياحة-فى-شرم-الشيخ-(2)
السياحة فى شرم الشيخ 
 
ووجه محافظ جنوب سيناء بعض الرسائل لبعض الذين يروجون الأكاذيب حول السور، قائلا:" كل ما يروج عنه غير صحيح، ولا خطورة للسور مطلقا على أحد .. السور مشروع مهم هدفه تأمين الجميع .. من حقنا أن نآمن نفسنا من أى مخاطر متوقعة".
 
وأكد محافظ جنوب سيناء، أن جميع المناظر الجمالية الرائعة في شرم الشيخ يمكن مشاهدتها وكذلك الجبال لا يعوق السور رؤيتها، لافتا إلى إنه حق مشروع لمحافظة جنوب سيناء ومصر تأمين أولادها وزوارها من السائحين، وأن ما حدث هو إجراء أمنى محترم يؤمن بلدنا ويؤمن شرم الشيخ معشوقة العالم كله بما فيها من متاحف وآثار وفنادق وبازارات.
 
السياحة-فى-شرم-الشيخ-(3)
السياحة فى شرم الشيخ
 
وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن السور الشبكى به بعض الأجزاء الأسمنتية التى لا تؤثر على الحركة والرؤية، فيمكن لأى مواطن أو سائح رؤية المنظر الخلفى للسور، وما يظهر من روعة وجمال الجبال كما يوجد مناطق سياحية وترفيهية بمنطقة خلف السور، ومنها على سبيل المثال مدمار للهجن يقام عليه مسابقات عالمية من مختلف الدول.
 
وأكد محافظ جنوب سيناء على حرص جميع المشاركين فى الوفود الأمنية سواء الروسية أو الإنجليزية على الإشادة الدائمة بالسور لمساهمته في تأمين السياح، لافتا: "حقنا فى تأمين مصالحنا خاصة أنه لم يؤثر على الرؤية والحركة والسور لا يمكن يؤثر على أى منطقة سياحية".
 
السياحة-فى-شرم-الشيخ
السياحة فى شرم الشيخ 
 
وقال محافظ جنوب سيناء رد على مزاعم البعض حول خطورة السور على المواطنين: "لا سجنين أهالينا ولا أولادنا.. يمرون عبر أبواب السور في أي وقت ويوجد بدل البوابة الواحدة 4 بوابات يمكن العبور منها ..وكل ما أثير هدفه تحقيق بعض المصالح والأغراض ضد السياحة وشرم الشيخ".
 
ودلل محافظ جنوب سيناء على عدم تأثير السور الشبكى على أى حدث سياحى أو رياضى أو ثقافى أوترفيهى، بما تشهده الآن مدينة شرم الشيخ من فعاليات ومؤتمرات  وسط وتوافد السياحة والأهالى لمدينة شرم الشيخ.

جامعة-الملك-سالمان-الدولية-(1)
جامعة الملك سالمان الدولية 

جامعة-الملك-سالمان-الدولية-(2)
جامعة الملك سالمان الدولية

جامعة-الملك-سالمان-الدولية
جامعة الملك سالمان الدولية 

متحف-شرم-الشيخ-(1)
متحف شرم الشيخ 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة