أكرم القصاص - علا الشافعي

عقار الالتهاب الكبد الوبائى يساعد فى خفض فترة العزل الذاتى لمصابى كورونا

الإثنين، 08 فبراير 2021 11:00 ص
عقار الالتهاب الكبد الوبائى يساعد فى خفض فترة العزل الذاتى لمصابى كورونا فيروس كورونا - أرشيفية
ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة كندية صادرة عن مركز تورنتو لأمراض الكبد، أن عقارًا تجريبيًا مضادًا للفيروسات يساعد في تحسن الحالة الصحية لمرضى فيروس كورونا، الذين يخضعون للعزل الذاتي داخل المنزل، طبقا لتقرير  نشر في موقع ميديكال اكسبريس .

علاج التهاب الكبد الوبائى يساعد فى تحسن مرضى كورونا
علاج التهاب الكبد الوبائى يساعد فى تحسن مرضى كورونا

 

وأظهرت الدراسة أن هذا العقار يملك  إمكانيات علاجية كبيرة، خاصة في ظل وجود متغيرات عدوانية من الفيروس تنتشر في جميع أنحاء العالم والتي تكون أقل حساسية لكل من اللقاحات والعلاج بالأجسام المضادة.

وأشار الباحثون أن حقنة واحدة من عقار peginterferon-lambda، الذى يستخدم لعلاج التهابات الكبد الوبائى، لديه القدرة على التخلص من عدوى كوفيد 19 في غشون أسبوع فقط بمقدار 4 مرات مقارنة بالمصابين الذين لم يتلقوا هذا العقار.

وتبين من الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا هذا الدواء  تخلصوا من الفيروس بسرعة، وكان التأثير أكثر وضوحًا من أولئك الذين لديهم أعلى مستويات فيروسية، حيث نجح العقار في  تحسين أسرع لأعراض الجهاز التنفسي من خلال استخدام الأدوية المخصصة لعلاج الالتهاب الكبد الفيروسي .

وكشف الباحثون أن العقار المخصص لعلاج الالتهاب الكبد الوبائى نجح في تحسين الوضع الصحى للمصابين المشاركين بالدراسة خاصة لديهم مستويات فيروسية أعلى .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة