طبيب شهير يسقط فى شباك عصابة الشرطة المزيفة فى الجيزة.. اللصوص استغلوا رغبته فى الحصول على دولارات لاستيراد أجهزة طبية واستولوا على 300 ألف جنيه.. العصابة استدرجته لحدائق الأهرام وقالوا له "إحنا حكومة"

الإثنين، 08 فبراير 2021 12:11 م
طبيب شهير يسقط فى شباك عصابة الشرطة المزيفة فى الجيزة.. اللصوص استغلوا رغبته فى الحصول على دولارات لاستيراد أجهزة طبية واستولوا على 300 ألف جنيه.. العصابة استدرجته لحدائق الأهرام وقالوا له "إحنا حكومة" مبلغ مالي فئة الدولار - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر طبيب أسنان شهير في الجيزة، تطوير عيادته الطبية، واستيراد أجهزة حديثة من الخارج، إلا أن توفير المبلغ المالي المطلوب لشراء الأجهزة فئة الدولار، كان العائق الوحيد أمامه، حتى تدخلت الصدفة فى لقاء أحد مرضاه، الذى حضر إليه لعلاج أسنانه، وخلال تبادل أطراف الحديث معه، أخبره الطبيب أنه يرغب في استبدال مبلغ 300 ألف جنيه مصري إلى فئة الدولار لشراء الأجهزة.

 شعر المريض الذي ينتمي لتشكيل عصابي للنصب والاحتيال، أن فريسته قدمت إليه برغبتها، وبدأ فى نسج شباكه عليها، فعرض على الطبيب مساعدته، وأخبره أن أحد أصدقائه يمتلك شركة صرافة بالهرم، وسيستعين به لاستبدال النقود إلى فئة الدولار.

اقتنع الطبيب الشهير بحديث مريضه، واتفقا سويا على موعد ومكان اللقاء، لاستبدال المبلغ المالي، وكانت منطقة حدائق الأهرام موقع اللقاء، استقل الطبيب سيارته الفارهة، وتوجه إلى المكان المحدد، وعقب وصوله اتصل على مريضه، الذي طلب منه الانتظار لحين وصوله، وخلال توقف الطبيب بسيارته كانت المفاجأة الصادمة له، بتوقف سيارتين إحداهما ملاكي والأخرى ميكروباص، هبط منها 5 أشخاص.

ادعى الأشخاص الخمسة، أنهم ضباط شرطة، تابعين لإدارة مباحث الأموال العامة، وأن معلومات وردت لهم تفيد اتجاره بالعملة فى السوق السوداء، وتحفظوا على الحقيبة التى تحتوى على المبلغ المالي، وفروا هاربين.

عقب هروب المتهمين، تيقن الطبيب أنه تعرض لجريمة نصب واحتيال، وأسرع إلى قسم شرطة الهرم، وطلب لقاء رئيس المباحث فى أمر هام، وقص عليه ما تعرض له بالتفاصيل الكاملة، منذ الحديث الذي دار بينه وبين المريض، حتى استيلاء المتهمين على حقيبة النقود والهرب، وأدلى بأوصافهم.

فور إخطار اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تم تشكيل فريق بحث، ضم عددا من ضباط قسم شرطة الهرم، وتم التوصل لهوية المتهمين الخمسة، وبإعداد عدة أكمنة، تمكن رجال المباحث من القبض عليهم، كما تم ضبط السيارتين المستخدمتين فى ارتكاب الجريمة.

اعترف المتهمون بالنصب على الطبيب، واستيلائهم منه على مبلغ 300 ألف جنيه، أرشدوا عن النقود، وذكروا أنهم اتفقوا على النصب عليه وسرقته، واقتسام النقود بينهم، وأشاروا إلى تكوينهم تشكيلا عصابيا للنصب على الأثرياء وسرقتهم، بواسطة انتحال صفة رجال شرطة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وأخطر اللواء رجب عبد العال، مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة