كريم خالد عبد العزيز

صورتك التي لا يعرفونها

الإثنين، 08 فبراير 2021 09:40 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جميعنا نعلم أغنية الفنانة اليسا "عكس اللي شايفينها" التي تعكس صورة المرأة التي يراها الناس وفق ما يظهر منها دون أن يعرفون شيء عن حقيقتها ولا عن الجانب الخفي من حياتها الشخصية .... المرأة التي يراها الناس سعيدة ولامعة وناجحة وقوية كأنها تملك الدنيا وما فيها بينما هي في الحقيقة مجروحة ومتألمة تخفي جرحها وراء ضحكاتها لكى لا تظهر ضعفها لاحد.
 
جميعنا رجال ونساء نشبه تلك المرأة.. جميعنا "عكس اللي شايفينهم" .... الناس تحكم علينا بناء على مظهرنا الخارجي وما يصدر عنا من أقوال وأفعال، ولا أحد يعرف حقيقتنا .... يحكمون علينا من خلال النتائج فقط ولا يعلم أحد شيء عن الصعوبات التي نواجهها و نتخطاها والحواجز التي نكسرها لنصل إلى هذه النتائج .... صورتنا في عيون الناس هي صورتنا ولكن بقناع القوة الذي نرتديه لنحمي أنفسنا من الخطر وليست صورتنا الحقيقية التي لا يعرفونها الناس ولا يعرفها سوانا.
 
عندما يحكم عليك الناس دون أن يعرفونك أو يعرفون حقيقتك ففي معظم الأحيان يكون حكمهم عليك غير منصف .... قد يكون حكم الناس قاسياً عليك عندما يسيئون الظن بك أو يفسرون تصرفاتك وفق أهوائهم وقناعاتهم .... الفقير الذي لا يعرف الصورة الحقيقية للغني يظن أنه حصل على ثرواته بالسرقة، والغني الذي لا يعرف الصورة الحقيقية للفقير يظن أنه محتال يكسب تعاطف الناس بالحيلة.
 
لا تحكم على غيرك حتى تعرفه جيداً وترى صورته الحقيقية .... لا تسيء الظن بغيرك حتى تتأكد من صحة ظنك به .... إعلم أنه ليس كل ما يلمع ذهباً لأن المظاهر في كثير من الأحيان خداعة، وصورتك اللامعة كالذهب هي التي يعرفك بها الناس أما صورتك التي تراها في المرآة فهي صورتك الحقيقية التي تعرفها وحدك ولا يعرفها الناس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة