أكرم القصاص - علا الشافعي

بإذن كتابى من رئيس المجلس

"تشريعية النواب" توافق على المادة المنظمة لسفر أعضاء مجلس الشيوخ للخارج

الإثنين، 08 فبراير 2021 04:24 م
"تشريعية النواب" توافق على المادة المنظمة لسفر أعضاء مجلس الشيوخ للخارج تشريعية مجلس النواب
كتبت - نور علي - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، علي المادة 234 من مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ والتي تنظم سفر النواب إلي الخارج. 
 
وجاء نص المادة كما وافق عليها المجلس: (في حالة سفر العضو للخارج عليه أن يخطر رئيس المجلس بالجهة التى يرغب السفر إليها ولرئيس المجلس حق الاعتراض ولا يتوقف إيفاد المجلس لأحد أعضائه على موافقة الجهة الأصلية التى يعمل بها ولايجوز للعضو الاتصال بأي جهة أجنبية أو المشاركة فى اجتماعات أو لقاءات مع جهات أجنبية إلا بإذن كتابى من رئيس المجلس).
 
وشهدت مناقشة المادة ، اعتراضات من عدد من النواب، منهم عاطف مغاوري، ومحمد عبد الحكيم ، علي ما جاء في المادة من حق اعتراض رئيس مجلس الشيوخ  علي سفر العضو.
 
وقال النائب الدكتور علي بدر ، أمين سر اللجنة، إن المادة تنظم السفر، ولا تمنعه، لافتا إلى أن هناك نواب من قبل سافروا، وأدلوا بتصريحات وتسببوا في أزمات للدولة. 
 
وعقب النائب عاطف مغاوري قائلا:"المجلس له إجراءات في حضور الجلسات، ويتم إعلان الاعتذرات والغائبين وهذا معناه أن النائب يستأذن قبل السفر، فيما قال النائب محمد عبد الحكم، إن حرية السفر مكفولة للمواطنين بدون قيد او شرط. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة