أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص يؤكد على أهمية وعى المواطن لاستكمال تطوير العشوائيات

الإثنين، 08 فبراير 2021 12:00 ص
أكرم القصاص يؤكد على أهمية وعى المواطن لاستكمال تطوير العشوائيات أكرم القصاص
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعزبة الهجانة، قائلا: إن الرئيس أعطى توجيهاته لشق الطرق وتطوير المنطقة وربطها بالمحاور والطرق الرئيسية.

وأشار خلال مداخلة هاتفية للقناة الأولى المصرية، إلى أن مثل هذه المناطق ظلت بعيدة عن التطوير على مدى عقود وبها مشكلات كثيرة، لافتا إلى أن الوعى ودور المواطن مهم، حيث أشار الرئيس إلى ضرورة أن تقوم الأحياء والمحليات بدورها، لأن هذه التراكمات سببها الرئيسى على مدى عقود هو إهمال المحليات أو تواطؤها.

وشدد على أنه من المهم أن تقوم المحليات بدورها بشكل رئيسى بحيث لا تسمح بتكرار هذه الأمور واستمرارها، لافتا إلى أن الرئيس قدم حلا فى أن الدولة فى سبيلها أن تقيم مساكن محترمة فى أكثر من مكان وبأقساط صغيرة على المواطنين، مردفا: "وإذا كان المواطن مضطر أن يسكن فى ذلك لعدم وجود بدائل، فالآن أصبح هناك بدائل، ومن المهم ألا يقبل المواطن أن يسكن فى عقار يشبه عقار فيصل، كما أنه من المهم على المواطنين أن يكون لديهم درجة من الوعى وعلى الأحياء ألا تكرر السماح بمثل هذه الأمور".

ونوه القصاص، إلى دور الإعلام على نشر الوعى لاستكمال تطوير العشوائيات، مشددا على ألا يتم ترك المشكلة فى بدايتها لأن العلاج فى البداية أسهل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة