خالد صلاح

وزارة النقل تجرى تعديلات فى البرنامج الزمنى لمشروع القطار المكهرب "السلام- العاصمة الإدارية".. افتتاح وتشغيل المرحلتين الأولى والثانى للجمهور خلال أكتوبر المقبل.. وتأجيل المرحلة الثالثة الواصلة للعاشر لعام 2022

الإثنين، 08 فبراير 2021 02:00 ص
وزارة النقل تجرى تعديلات فى البرنامج الزمنى لمشروع القطار المكهرب "السلام- العاصمة الإدارية".. افتتاح وتشغيل المرحلتين الأولى والثانى للجمهور خلال أكتوبر المقبل.. وتأجيل المرحلة الثالثة الواصلة للعاشر لعام 2022 القطار المكهرب
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة النقل عن إجراء تعديلات فى البرنامج الزمنى لتنفيذ مشروع القطار الكهربائى السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان بعد الإضافات الأخيرة التى تم إدخالها على المشروع، ومد مساره ليصل إلى 90 كم بدلا من 68 كم من خلال إضافة 4 محطات تشمل 3 محطات إضافية بالعاصمة الإدارية ومحطة ثانية بالعاشر من رمضان.
 
وقالت المصادر لليوم السابع إنه مخطط الإنتهاء من أعمال تنفيذ وافتتاح للجمهور الأولى والثانى من المشروع الممتدين من محطة عدلى منصور بالسلام حيث بداية المسار وصولا إلى العاصمة الإدارية خلال أكتوبر المقبل، بحيث يتم انتهاء التنفيذ وبدء التشغيل التجريبى فى بداية أغسطس المقبل ليتم التشغيل الرسمى خلال احتفالات أكتوبر القادمة.
 
وأضاف المصادر أن المرحلة الثالثة من مشروع القطار المكهرب الواصلة إلى العاشر من رمضان تم الاستقرار على تأجيلها ليتم افتتاحه وتشغيل للجمهور بداية 20222، مشيرة إلى أن أعمال التنفيذ الإنشائية والتشطيبات للمشروع اقتربت من 80% ويجرى تنفيذ برنامج زمنى مضغوط لسرعة إنجاز هذا المشروع.
 
وأوضحت المصادر أن متوقع تتولى شركة  PATP Dev الفرنسية إدارة وتشغيل وصيانة مشروع القطار الكهربائى، بحيث تبدأ فى التشغيل التجريبى بدون ركاب مع بداية أغسطس المقبل مع وصول أول دفعة من القطارات الصينية التى ستعمل خلال هذا المشروع بعد تنفيذه وعددها 22 قطار.
 
وأكدت المصادر أن مشروع القطار الكهربائي يمتد بطول 90 كم ويحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلى منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة الجارى تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.
 
ويبدأ مشروع القطار المكهرب من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة واصلا حتى المدينة الرياضية الجديدة.
 
وينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، ويمر مشروع القطار المكهربخلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطارالمكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطارالمكهرب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة