أكرم القصاص

جامعة النهضة تسلم محافظة بنى سويف رسومات التصميمات الهندسية لـ 5 مشروعات تنموية جديدة

الإثنين، 08 فبراير 2021 02:57 م
جامعة النهضة تسلم محافظة بنى سويف رسومات التصميمات الهندسية لـ 5 مشروعات تنموية جديدة محافظ بنى سويف والمهندس محمد الرشيدى والدكتور حسام الملاحى خلال اجتماع عرض المشروعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم الدكتور حسام الملاحى، رئيس جامعة النهضة والمهندس محمد الرشيدى، رئيس مجلس أمناء الجامعة اليوم الإثنين 8 فبراير 2021  5  مشروعات تنموية جديدة من تصميم مركز جامعة النهضة للدراسات والاستشارات الهندسية إهداء من جامعة النهضة لمحافظة بنى سويف بقيادة الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف بمقر ديوان عام محافظة بنى سويف، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون الجامعات أزرع داعمة للمحافظات لتحقيق التنمية الشاملة، واستمرارا لدور جامعة النهضة في دعم جهود التنمية الشاملة بصعيد مصر عموما ومحافظة بني سويف خصوصا.
 
حضر مراسم التسليم الدكتور سالم الخضرى، عميد كلية الهندسة ومدير مركز جامعة النهضة للاستشارات الهندسية وفريق عمل المركز، ونخبة من قيادات جامعة النهضة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة بني سويف.
 
أشاد محافظ بنى سويف بدور جامعة النهضة  في خدمة قضايا التنمية بالمحافظة، كما طالب باستمرار التعاون المثمر لخدمة شعب بنى سويف، واستعرض المحافظ أيضًا جهود التنمية بالمحافظة، وأهم محاور العمل في خدمة قضايا التنمية بالمحافظة، ودعا المستثمرين إلى استغلال فرص الاستثمار الواعدة بالمحافظة.
 
وأكد حسام الملاحى رئيس جامعة النهضة فى بيان صادر عن الجامعة، على تنفيذ كافة أوجه الدعم الفنى للمحافظة لخدمة المواطنين وتحسين جودة الحياة.
 
كما أكد المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس امناء جامعة النهضة على استمرار كافة قطاعات الجامعة فى دعم جهود التنمية بالمحافظة خلال الفترة القادمة.
 
وتشمل التصميمات والرسومات الهندسية خمسة مشروعات جديدة تستهدف الارتقاء بالمحافظة وهي: مشروع إنشاء مدينة ميدوم السياحية، مشروع حديقة ومتنزه عام بطريق بياض العرب، مشروع تطوير وتخطيط جزيرة نيلية للاستخدام السياحي والترفيهي، ومشروع الميناء الجاف على مساحة 68 فدان، ومشروع ميدان عدلى منصور.
 
يمثل المشروع الأول أحد المشاريع القومية للدولة، ويتمثل في إنشاء مدينة ميدوم السياحية على الطريق الصحراوي الغربي بمسطح 2124 فدان بطول 7 كم تقريبا وعرض متوسط 1.5 كم، وتعتمد الفكرة التصميمية لها على خلق بيئة عمرانية سياحية متكاملة في منطقة من أهم المناطق السياحية بصعيد مصر وهي منطقة هرم ميدوم، تحت مظلة السياحة المستدامة، حيث قام مركز النهضة للاستشارات الهندسية بإعداد المخطط التفصيلي للمدينة واستعمالات الأراضي والرسومات التصميمية لها، وذلك وفق الرؤية العامة لهيئة التنمية السياحية.
 
كما قام مركز جامعة النهضة للاستشارات الهندسية أيضاً بتصميم المشروع الثاني ، ويتمثل في تصميم حديقة بمسطح 23000 متر مربع تقع في منطقة بياض العرب على الطريق الواصل بين طريق النهضة وميدان عدلي منصور، وتتكون الحديقة من مناطق تخدم أنشطة مختلفة مثل مجموعة مطاعم ومسرح مكشوف وساحة تجمع ومنطقة ملاعب أطفال وما يلحقها من خدمات وإدارة للحديقة ، ومنطقة ملاعب كرة يد وسلة ومنطقة متنزهات ومناطق خضراء تحتوي أكشاك ومقاعد ومسطحات من المياه ، وتخدم الحديقة بالأنشطة المقترحة  فيها أعمار مختلفة مستهدفة من التصميم ، وتتميز الحديقة بتصميم فريد ومميز يساعد على الابتكار ويحتوي على عناصر لاند سكيب تخدم كافة الأذواق والاحتياجات العمرية المختلفة.
 
كما قام مركز النهضة للاستشارات الهندسية بإعداد المخططات والرسومات التصميمية للمشروع الثالث وهو لجزيرة بني سويف الواقعة أمام مبنى محافظة بني سويف والكورنيش الشرقي الجاري الإعداد للبدء في تطويره، والذي قام بتصميمه أيضاً مركز جامعة النهضة للاستشارات الهندسية، في إطار تكاملي بين التصميمين للكورنيش والجزيرة، قامت الفكرة التصميمية للجزيرة على المحافظة على البيئة والطبيعة الخضراء للجزيرة بالالتزام بنسبة مبان لا تزيد عن 15%، وتم اقتراح عمل منتجعين للسياحة الريفية وفندق ومجمع ترفيهي ومطاعم ويحتوي على مسرح ومدينة ألعاب، ويبلغ مسطح الجزيرة 58 فدان بطول 1700 متر والعرض الأكبر لها 100 متر. 
 
وتمثل المشروع الرابع في الميناء البري بمساحة 68 فدان ببني سويف بالقرب من محور عدلي منصور على طريق الصحراء الشرقي وهو شريان النقل الأساسي بمحافظة بني سويف والموصل للمناطق الصناعية سواء كوم أبوراضي أو بياض العرب، والمشروع ضمن الخطة العامة للدولة للتخفيف على الموانيء البحرية لتنشيط التجارة وتشجيعها.
 
وتمثل المشروع الخامس فى تطوير و تصميم ميدان عدلي منصور، ويقع الميدان أسفل محور عدلي منصور في منطقة بياض العرب و قد قام مركز الاستشارات الهندسية بجامعة النهضة بتقديم تصميم فريد للميدان مستوحى من هرم ميدوم و يحتوي نصب تذكاري يضم أسماء الشهداء و يصل ارتفاع التصميم إلى 12 م ليكون علامة مميزة و بوابة لمدينة بني سويف، و تصل مساحة الميدان إلى 9 آلاف متر مربع .و يتميز أيضا التصميم بلاندسكيب مميز و  فريد و تم استخدام عناصر من التراث للوصول إلى الشكل النهائي.
 
جدير بالذكر أن جامعة النهضة نظمت منذ عدة شهور حفل تسليم محافظ بنى سويف الرسومات التصميمية والتنفيذية وكراسة الشروط والمواصفات الفنية لمشروع إنشاء كورنيش شرق النيل بمدينة بنى سويف لتحويلها إلى مزار سياحي. واستهدف هذا المشروع تطوير الكورنيش الشرقي لبني سويف بداية من الكوبري وحتى دير العذراء مريم بطول 3800 متر ومساحة 25 فدان، للنهوض بمنظومة السياحة وجذب المزيد من التدفقات السياحية في محافظة بني سويف، بشكل يمزج ما بين السياحة الترفيهية والأثرية، ويعظم من مردود ما تذخر به مصر من مقاصد جاذبة، ويعمل على النهوض بالقدرة التنافسية لقطاع السياحة الحيوي لصالح الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل.
 
وفد جامعة النهضة مع محافظ بنى سويف
وفد جامعة النهضة مع محافظ بنى سويف

محافظ بنى سويف وقيادات جامعة النهضة
محافظ بنى سويف وقيادات جامعة النهضة

المهندس محمد الرشيدى ومحافظ بنى سويف ورئيس جامعة النهضة
المهندس محمد الرشيدى ومحافظ بنى سويف ورئيس جامعة النهضة

مشروعات جامعة النهضة للتنمية فى بنى سويف
مشروعات جامعة النهضة للتنمية فى بنى سويف

مشروعات جامعة النهضة
مشروعات جامعة النهضة فى بنى سويف

جامعة النهضة تسلم رسومات المشروعات التنموية لمحافظ بنى سويف
جامعة النهضة تسلم رسومات المشروعات التنموية لمحافظ بنى سويف

مشروعات جامعة النهضة 2
مشروعات جامعة النهضة  فى بنى سويف

99edbdfe-c555-4c42-b271-88f88dff2ac6
مشروعات جامعة النهضة الجديدة
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة