كليات جامعة حلوان تستعد لامتحانات الترم الأول.. بدء إعلان الجداول وعقد الاختبارات حضوريا.. عمداء الكليات: تعقيم مسبق للقاعات.. ممنوع تواجد الطلاب بحرم الكلية بعد الامتحان لمنع التجمعات والوقاية من كورونا

الأحد، 07 فبراير 2021 09:00 ص
كليات جامعة حلوان تستعد لامتحانات الترم الأول.. بدء إعلان الجداول وعقد الاختبارات حضوريا.. عمداء الكليات: تعقيم مسبق للقاعات.. ممنوع تواجد الطلاب بحرم الكلية بعد الامتحان لمنع التجمعات والوقاية من كورونا جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل جامعة حلوان استعداداتها المكثفة لإتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول، المقرر له 20 فبراير الجارى، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، حيث بدأت الكليات فى إعلان الجداول للطلاب، سواء مراحل الليسانس والبكالوريس أو الدراسات العليا، بالإضافة إلى اتخاذ مجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال الامتحانات.
 
وقال الدكتور أحمد الجارحى، عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، إن امتحانات الفصل الدراسى الأول ستعقد حضوريا للطلاب وليس بنظام أون لاين، موضحا أنه تم الانتهاء من إعداد جداول الامتحانات وإعلانها للطلاب بصورة مبدئية، سواء لطلاب الدراسات العليا أو البكالوريس.
 
وأضاف الدكتور أحمد الجارحى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكلية وضعت جداول امتحانات الأجزاء العملى بالمقررات الدراسية أيضا، على أن يتم إتمامها للطلاب وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.
 
وأكد عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان، أن الكلية ستراعى تقليل الكثافات داخل القاعات الامتحانية، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم منع التجمعات داخل حرم الكلية بمجرد الانتهاء من الامتحان والعمل على توجيه الطلاب بمنع التواجد.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض بجامعة حلوان، إن الكلية انتهت من إعلان جداول الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسى الأول، لافتة إلى أن الكلية كانت قد أعدت الجداول، وتم تحديثها بعد عرضها على الطلاب، ووضع التواريخ، على أن تبدأ الاختبارات بعد 20 فبراير وتنتهى 13 مارس.
 
وأضافت الدكتورة صفاء صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكلية كانت أنهت 90% من امتحانات العملى لطلاب الكلية قبل قرارات الأعلى للجامعات باستكمال الدراسة أون لاين وتأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة الفصل الدراسى الأول، موضحة أنه سيتم استكمال امتحانات العملى ومواد التخلفات بعد 13 مارس وانتهاء الامتحانات، لافتة إلى أن بدء الفصل الدراسى الثانى بالكلية يوم 14 مارس.
 
وأشارت عميد كلية التمريض بجامعة حلوان، إلى أنه تم تعقيم الكلية أكثر من مرة خلال الأيام الماضية وتم تجهيز القاعات، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية ومسافة آمنة بين كل طالب والآخر متر ونصف من مختلف الاتجاهات.
 
ومن جانبه قال الدكتور صلاح الدين إسماعيل، عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، إن كلية التجارة أكبر كلية فى الجامعة من حيث كثافة الطلاب، وتضم أكبر عدد من البرامج، وتُجرى الامتحانات لكافة البرامج ودرجة البكالوريس بالشعبتين اللغة العربية والأجنبية فى الفترة من 20 فبراير إلى 11 مارس، تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى، حيث تم إعداد كافة الجداول الخاصة بالامتحانات، سواء مبنى الكلية فى حلوان أو الزمالك.
 
وأضاف الدكتور صلاح الدين إسماعيل أن الكلية ستتخذ الإجراءات الاحترازية، حيث تقرر أن تتم الامتحانات على 3 فترات وليس فترتين، لتقليل أعداد الطلاب المتواجدين فى الفترة الواحدة، وأيضا للانتهاء من جميع الامتحانات فى الفترة المحددة من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم السبت الموافق 13 مارس تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى.
 
وأكد عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أن أماكن دخول الطلاب تختلف عن أماكن الخروج، وذلك بهدف تقليل الزحام والتكدس، ومنع انتشار العدوى، وتعقيم دورى للجان الامتحانات بعد الانتهاء من كل فترة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة