محافظ دمياط تتابع معدلات الإنجاز بمشروع كارت الفلاح بنطاق المحافظة

السبت، 06 فبراير 2021 12:17 م
محافظ دمياط تتابع معدلات الإنجاز بمشروع كارت الفلاح بنطاق المحافظة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، معدلات الإنجاز بمشروع كارت الفلاح بنطاق المحافظة ، حيث أعلنت أنه وحتى عام 2018 ، كانت نسبة الإنجاز المحقق فى تسجيل الحائزين 51 % بعدد 50950 حائز تقريبا ، من إجمالى عدد الحائزين 99914 حائز.

وتم تكثيف الجهود للانتهاء من كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ المشروع ، حيث تم مراجعة السجلات الزراعية بالجمعيات الزراعية ، ومطابقتها على ما تم تسجيله على منظومة دعم المزارع والمنطومة الموازية ، وتم تحديد كافة الحيازات الغير مدرجة بالمشروع والتعرف على كافة المعوقات والقضاء عليها  .

وأوضحت محافظ دمياط، أنه تم وضع خطة عمل تهدف إلى الإنتهاء من استيفاء كافة بيانات الحائزين وتسليمها لمركز نظم المعلومات والحواسب لتسجيلها ، حيث تم الإنتهاء من تسجيل 108230 حائز بمشروع كارت الفلاح ، وتم الإنتهاء من إعتماد كافة الحائزين المسجلين على المنظومة الأساسية لدعم المزارع بتسجيل إعتماد 47034 حيازة ، من إجمالى عدد52078 ، مطلوب تسجيل إعتمادها وجارى طباعة إستمارات الأعداد المتبقية بمركز نظم البيانات والحواسب لإنهاء إعتمادها .

كما تم الإنتهاء من مطابقة الأحواض الزراعية المسجلة بالجمعيات الزراعية مع هيئة المساحة المصرية ، فتم استلام الخرائط المساحية والإنتهاء من مطابقة الأحواض وإرسالها لهيئة المساحة المصرية للإنتهاء من أعمالها ، وكذا التنسيق لطباعة البطاقات الإليكترونية للحائزين وإرسالها لفروع البنك الزراعى المصري .

وأكدت مديرية الزراعة ، أنه مع بداية فبراير الجارى ، أنه تم اعتماد عدد 93  جهاز تابلت وعدد 93 جهاز نقاط بيع POS ، وذلك لتوزيعها على الجمعيات الزراعية والتنفيذ الفعلى للمشروع .

يذكر أن مشروع كارت الفلاح قد تم البدء فى تنفيذه بنطاق محافظة دمياط بداية من عام 2016 ، وذلك بالمشاركة بين وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى - وزارة الإنتاج الحربى - وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات - وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى - الهيئة المصرية للمساحة – شركة  E finance ، ويستهدف المشروع ميكنة بيانات الحيازات والدورات الزراعية ومتابعة تنفيذ السياسات الزراعية ، وضمان وصول الدعم للمزارعين الملتزمين بتنفيذ السياسات الزراعية ، وتوفير قاعدة بيانات مسجلة ومعتمدة بكافة حيازات الأراضى الزراعية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة