رئيس لايبزيج: مواجهة ليفربول ستقام على ملعب توتنهام أو في بودابست

السبت، 06 فبراير 2021 07:39 م
رئيس لايبزيج: مواجهة ليفربول ستقام على ملعب توتنهام أو في بودابست دوري أبطال أوروبا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن ملعب مواجهة لايبزيج الألماني وضيفه ليفربول الإنجليزي، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الأزمة التي نشبت نتيجة عدم قدرة لايبزيج على استضافة اللقاء، بسبب منع السفر إلى ألمانيا، وفقًا لقرار الحكومة.

وأكد أوليفر مينتزلاف رئيس نادي لايبزيج، عبر تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" الألمانية أن مباراة لايبزيج وضيف ليفربول المقرر لها 16 فبراير الجاري، ستقام في ملعب توتنهام هوتسبير بالعاصمة البريطانية لندن، أو في العاصمة المجرية بودابست، وس سيتم اتخاذ القرار النهائي بعد غد الإثنين.

وكانت تقارير قد أوضحت أن فريق ليفربول الذي يضم المصري محمد صلاح، لن يتمكن من السفر إلى ألمانيا، لخوض مواجهة نظيره لايبزيج، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب منع السفر إلى ألمانيا.

وذكرت شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، أن مباراة ليفربول ضد لايبزيج في ملعب "ريد بول آرينا" بألمانيا، المحدد لها يوم 16 فبراير المقبل، لن تُلعب بسبب منع السفر إلى ألمانيا وفقًا لما قالت الحكومة الألمانية.

وأشارت الشبكة الإخبارية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" دخل في محادثات مع الاتحاد الألماني لكرة القدم والحكومة الأوروبية للتوصل إلى حل بشأن إقامة المباراة.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم العاشر من مارس المقبل على ملعب "آنفيلد" معقل ليفربول.

وأكدت صحيفة "التايمز" البريطانية في وقت سابق، إن المباراة في طريقها للتأجيل، بسبب فروض ألمانيا، على السفر من وإلى البلاد، ضمن إجراءات السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد، لاسيما وأن البلاد لا تنوي وضع استثناءات للاعبين المشاركة في دوري الأبطال ،والأولوية للحفاظ على سلامة الجميع.

وتخطى ليفربول، دور المجموعات فى دوري أبطال أوروبا ، بحصد 13 نقطة في 6 مواجهات خاضها ضد فرق مجموعته أياكس الهولندى، أتالانتا الايطالي وميتلاند الدنماراكى.

و تضع ألمانبا فروضاً على السفر، شملت وضع عدد من البلاد في القائمة السوداء، التي لن يسمح لها بدخول الأراضي الألمانية، خلال الفترة المحددة، وعلى رأسها انجلترا، البرازيل، البرتغال وأيرلندا، بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير داخل هذه البلاد، وسيكون على لايبزيج، الفريق المضيف للمواجهة المرتقبة، إيجاد ملعب بديل لاستقبال ليفربول، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتجبر لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، البلد التي تتعذر في استقبال المباريات لأي سبب، على إيجاد ملعب بديل لإقامة المباراة، لذلك سيكون على لايبزيج، إيجاد ملعب محايد لإقامة المباراة المرتقبة بين الفريقين، 16 من فبراير الجاري، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على أن يعاود الطرفان اللقاء في مارس المقبل، على ملعب "أنفيلد".

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة