خبير أمن معلومات: هناك أكثر من طريقة لإختراق كاميرات المراقبة والحل فى تطبيق على الموبايل

السبت، 06 فبراير 2021 11:55 م
خبير أمن معلومات: هناك أكثر من طريقة لإختراق كاميرات المراقبة والحل فى تطبيق على الموبايل  برنامج التاسعة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد السخاوى خبير أمن المعلومات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، والذى يقدمة الاعلامى يوسف الحسينى، إنه من الممكن اختراق أى كاميرا مراقبة تكون متصلة على نفس شبكة الانترنت، والطريقة الأخرى هي: فن الاختراق عن طريق التخمين العشوائى لكلمات السر للكاميرات، وتم اختراق عدد كبير من كاميرات الشركات الكبرى بتلك الطريقة من الممكن أن يحدث، مشيرا إلى أن هناك تطبيق على الانترنت من الممكن تحميلة على الموبايل لمعرفة أماكن الكاميرات الموضوعة بالاماكن التي من الممكن أن تكون مختبئة، واسم هذا التطبيق هو “detect spy camera”.
 
من جانب آخر كان المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أكد أن ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة حرب بين شركتيapple  و«فيس بوك وإنستجرام».
 
وأضاف حجاج، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الحياة، كانت تريد ربط خدماتها بشركة apple لسرقة بيانات ومعلومات من العملاء، معقباً: "حرب ديناصورات ومن سيفوز هو المستخدم".
 
وتابع، أن البيانات والمعلومات تعتبر المكسب الحقيقي لكل الشركات، لافتاً إلى أن كيفية الاحتفاظ بالمستخدم لدى الشركة لأطول فترة ممكنة مهما اختلفت المنتجات المقدمة هو الصراع الدائم.
 
وأشار وليد حجاج، إلى أن سياسة الـIOS في شركة أبل هو الحفاظ على الخصوصية، وليس حبًا في المستخدم ولكن صراعا على المكسب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة