موهبة صغيرة فى دمياط.. تلميذ يصنع نموذجا للسد العالى ويوجه رسالة سلام لإثيوبيا باللغة الإنجليزية.. محمد حازم : مصر ليست ضد أى مشروع تنموى بشرط ألا يمس أمنها المائى ونفسى ابقى جراح قلب.. صور

الجمعة، 05 فبراير 2021 11:04 ص
موهبة صغيرة فى دمياط.. تلميذ يصنع نموذجا للسد العالى ويوجه رسالة سلام لإثيوبيا باللغة الإنجليزية.. محمد حازم : مصر ليست ضد أى مشروع تنموى  بشرط ألا يمس أمنها المائى ونفسى ابقى جراح قلب.. صور الطالب محمد شعبان
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموهبة لا تقتصر على سن لتعلن عن نفسها.. وبالرغم من حداثة سن تلميذ بالصف الثالث الإبتدائى إلا أنه استطاع أن يصنع نموذجا للسد العالى، موجها رسالة سلام إلى إثيوبيا للحفاظ على الماء.

 

الطالب محمد شعبان  (1)

محمد حازم شعبان 10 سنوات، تلميذ بالصف الثالث الإبتدائى بإحدى مدارس اللغات الرسمية بمحافظة دمياط، قرر أن يصنع نموذج بسيطا للسد العالى، ووجه رسالة سلام لدولة إثيوبيا بالغة الإنجليزية بشأن سد النهضة .

الطالب محمد شعبان  (2)

"اليوم السابع" التقى التلميذ محمد حازم، حيث قال: لفت انتباهى فى كتاب الديسكفرى نموذج للسد العالى، وقررت أن أصنع نموذجا بسيطا للسد من ورق الكارتون والبلاستيك، وربط هذا الموضوع بملف الماء بسد النهضة، وأطلقت رسالة إلى دولة إثيوبيا باللغة الإنجليزية تقول "مصر ليست ضد أى مشروع تنموى بأثيوبيا ومنها سد النهضة بشرط ألا يمس ذلك أمنها المائى".

وأضاف: شاركت بهذا النموذج وهذه الرسالة فى مسابقة دولية تشارك فيها مدرستى وأطلقت هذه الرسالة على مواقع السوشيال ميديا، حتى تصل إلى كل العالم ليعرف موقف مصر من ملف سد النهضة.

الطالب محمد شعبان  (3)

واستطرد" أتابع ملف سد النهضة من خلال الأخبار، وعرفت أن دولة إثيوبيا تسير فى طريق ملء السد، ولكننا نريد أن نحافظ على حقنا المائى لأننا نريد أن نعيش كما تريد إثيوبيا أن تعيش".

الطالب محمد شعبان  (4)

وقال: أطلقت رسالة مماثلة للحفاظ على الماء باللغة الإنجليزية، تؤكد على أهمية الحفاظ على الماء وتضمنت عدة نقاط منها : ضرورة الاستحمام فى وقت قصير، توفير المياه أثناء غسيل الأسنان، متابعة المرحاض لمعالجة آية تسريبات للمياه.

الطالب محمد شعبان  (5)

ويهوى التلميذ محمد حازم لعبة الكونغ فو، وحصل على عدة ميداليات، منها الذهبية والبرونزية على مستوى المحافظة والجمهورية، إلى جانب تفوقه فى دراستة، وقال، "نفسى ابقى طبيب جراح قلب" ومثلى الأعلى الدكتور مجدى يعقوب، وأكد أنه سيشارك فى أى مسابقة تعلن عنها التربية والتعليم خاصة بالموهوبين لتحقيق أحلامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة