مصر هبة النيل.."اليوم السابع" يرصد تدريبات احترافية لرجال المسطحات المائية لحماية النهر الخالد.. قدرات فائقة على تلقي البلاغات والتعامل مع المواقف الطارئة.. لانشات تجوب المجرى النهري على مدار الساعة..فيديو

الجمعة، 05 فبراير 2021 12:06 م
مصر هبة النيل.."اليوم السابع" يرصد تدريبات احترافية لرجال المسطحات المائية لحماية النهر الخالد.. قدرات فائقة على تلقي البلاغات والتعامل مع المواقف الطارئة.. لانشات تجوب المجرى النهري على مدار الساعة..فيديو جانب من العروض
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد شرطة المسطحات المائية من أهم مكونات قطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، نظرا لدورها في حفظ أمن المجرى المائي، حيث تعمل على حماية المجرى المائي بطول امتداده في مصر.

وتعمل شرطة المسطحات المائية على ملاحقة المراكب النيلية غير المرخصة والمعدات، والتأكد من وجود اشتراطات السلامة بها، فضلًا عن تأمين المراسي، واستهداف الأشخاص الذين يتعدون على النيل، ومنع القاء الملوثات بالنهر الخالد.

وبما أن "مصر هبة النيل" فإن شرطة المسطحات المائية، هي الحراسة لهذا النيل الخالد، والحفاظ عليه، من خلال الدوريات الأمنية لـ"لانشات المسطحات المائية" على مدار الساعة.

استعراض لرجال المسطحات
استعراض لرجال المسطحات

وأظهرت عروضًا لشرطة المسطحات المائية، وثقتها "اليوم السابع" بالفيديو، القدرات الفائقة لشرطة المسطحات المائية في الانتشار والاستعراض بطول النهر، وملاحقة أية محاولة للخروج عن القانون، حيث جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بمجرى نهر النيل حضره عدد من القيادات الأمنية وضباط وأفراد الشرطة والمواطنين بإشراف اللواء هشام عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي واللواء بهي الدين زغلول مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، في إطار احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة التاسع والستين، وانطلاقاً من حرص الوزارة على مشاركة المواطنين الاحتفال بتلك المناسبة الوطنية والتي ستظل شاهداً على بطولات وتضحيات رجال الشرطة من أجل الحفاظ على كرامة الوطن وأمنه.

تدريب على اطفاء الحرائق
تدريب على اطفاء الحرائق

وتضمن الحفل عددا من العروض المائية واستعراض مهارات قوات الإنقاذ النهري باستخدام أحدث المعدات بمصاحبة موسيقات الشرطة، حيث استعرض رجال الشرطة قدرتهم الفائقة على انقاذ المواطنين في النيل، وسرعة تلقي البلاغات والتعامل الفوري مع أية بلاغات، من خلال الأجهزة والمعدات السريعة، والوصول لمكان البلاغ، فضلًا عن إسعاف المصابين من خلال "الإسعاف النهري" المتواجد باستمرار، واطفاء الحرائق التي ربما تندلع في بعض المراكب النيلية، مع اجراء بيانات عملية لاستهداف الخارجين عن القانون الذين يحاولون تنفيذ أعمال تخريبية، والقدرة الفائقة والاحترافية لرجال شرطة المسطحات المائية في التصدي لهذه المحاولات، مما يظهر مهارات رجال الشرطة والتدريب الاحترافي والراقي الذي يتلقوه باستمرار.

ولاقى الاحتفال استحسان الحاضرين الذين أعربوا عن تقديرهم لما يبذله رجال الشرطة من جهود من أجل استقرار الوطن وأمنه .

جانب من العروض
جانب من العروض

 

رجال المسطحات
رجال المسطحات

 

لانشات
لانشات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة