فيس بوك يزيل المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا COVID-19

الجمعة، 05 فبراير 2021 01:00 م
فيس بوك يزيل المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا COVID-19 فيروس كورونا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة فيس بوك، إنها تركز على إزالة المعلومات الخاطئة حول كوفيد -19، بما فى ذلك الإدعاءات الكاذبة المتعلقة باللقاحات، كجزء من جهودها لضمان حماية سلامة المستخدمين.
 
 وقالت Alice Budisatrijo ، مديرة سياسة المنتجات في فيس بوك ، إنه على الرغم من أنه من غير المناسب أن تقرر الشركة ما إذا كانت المعلومات صحيحة أم خاطئة ، فمن الضروري أن يكون لدى الأشخاص إمكانية الوصول إلى معلومات موثوقة.
 
وبحسب موقع TOI الهندى، فقالت :"لا نعتقد أنه من المناسب لشركة تكنولوجيا أمريكية ، أو لأي شخص تحديد ما هو صحيح وما هو خطأ، لذا ، سواء كانت شركات خاصة ، أو حكومات ، أو إذا قرر أي ممثل واحد ما هو صحيح وما هو خطأ ، فهذا يخلق تجاوزا محتملا واختلالا في توازن القوى غير صحي".
 
وقالت "بوديساتريجو" إنه يمكن أيضًا أن تكون هناك درجات مختلفة من الحقيقة أو يمكن أن يكون لدى الناس آراء مختلفة حول ما هو صحيح أو خاطئ، واستكملت  "ومع ذلك ، فإننا نأخذ مسؤوليتنا على محمل الجد ... نحن خدمة لأكثر من ملياري شخص حول العالم. لذلك نحن نعلم مدى أهمية حصول الناس على معلومات موثوقة ، ولكي نزيل المحتوى الضار ".
 
وفي إشارة إلى معايير مجتمع فيس بوك باعتبارها "وثيقة حية"، قالت Budisatrijo إن هذه الإرشادات تتطور باستمرار لمواكبة السلوكيات المتغيرة على الإنترنت :"... كجزء من استجابتنا لوباء COVID ، أوضحنا إرشادات سياستنا لتطبيق سياستنا على المطالبات الضارة المتعلقة بهذه الحالة الصحية الطارئة العالمية، بدأ هذا منذ يناير من العام الماضي في بداية الوباء واستمر ".
 
وأوضحت Budisatrijo أن فيس بوك يزيل المعلومات الخاطئة عن COVID-19 التي يمكن أن تسهم في الأذى الجسدي ، بما في ذلك العلاجات الخاطئة أو العلاجات الخاطئة أو المعلومات الخاطئة حول توفر الخدمات الأساسية ، مثل المستشفيات أو أسرة المستشفيات أو موقع وشدة تفشي المرض.
 
وأشار بوديساتريجو، إلى أنه بين مارس وأكتوبر من العام الماضي ، قامت منصة التواصل الاجتماعي - التي تعمل مع عدد من مدققي الحقائق التابعين لجهات خارجية - بإزالة 12 مليون قطعة من معلومات مضللة عن COVID-19 تندرج تحت هذه الادعاءات، وإلى جانب ذلك ، تم تطبيق ملصق تحذير على حوالي 167 مليون جزء من المحتوى يتعلق بالمعلومات الخاطئة عن COVID-19.
 
وقالت الشركة إن ما يقرب من 95 في المائة من الأشخاص الذين رأوا ملصقات تحذيرية حول معلومات خاطئة عن COVID-19 لم ينقروا على الروابط وبالتالي لم يتعرضوا لمعلومات خاطئة، فيما أقرت السلطة التنفيذية بأنه لا يزال هناك مجال لمزيد من تعزيز هذه الجهود.
 
وقالت: "حتى مع الجمع بين الذكاء الاصطناعي والمراجعين البشريين الموجودين لدينا في جميع أنحاء العالم ، لا يمكننا أبدًا أن نضمن بنسبة 100 في المائة أن المحتوى الذي ينتهك سياساتنا ليس موجودًا على المنصة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة