أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة.. رحلة تغيير وجه القرى.. فيديو

الجمعة، 05 فبراير 2021 08:47 م
حياة كريمة.. رحلة تغيير وجه القرى.. فيديو مبادرة حياة كريمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، فى تطوير القرى الأكثر احتياجا وتحسين معيشة الأسر الأولى بالرعاية، من خلال تأهيل المنازل المتهالكة وتوصيل خدمات مياه الصرف ومياه الشرب.

 

وتولى الدولة المصرية أهمية خاصة لتطوير الريف المصر، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصرى فى إطار شامل ومتكامل التفاصيل وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية، وذلك لتحقيق جدارة الأداء وسرعة الإنجاز وحوكمة جميع أركان المشروع، بهدف التغيير الجذرى لحال وواقع قرى الريف وتوابعها من عزب وكفور ونجوع من كافة جوانب البنية الأساسية والخدمات، والنواحى المعيشية والاجتماعية والصحية.

مبادرة "حياة كريمة" لن تقتصر على تنفيذ مشروعات مياه أو صرف أو تأهيل طرق فقط، بل تشمل توفير فرص عمل للشباب وأهالي القرية، وهو ما تسعى وزارة الإسكان لتحقيقه فى إطار مواجهة فيروس كورونا ومواجهة البطالة، وإلزام شركات المقاولات على مشاركة أهالى القرية خلال تنفيذ المشروعات.

وتستهدف توفير فرص عمل للشباب وأهالي القرى من خلال إلزام شركات المقاولات على مشاركة الأهالى فى أعمال الحفر والردم الخاصة بالشبكات، وهو ما يساهم بشكل كبير في مواجهة نسبة البطالة التى تسببت فيها أزمة كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة