خالد صلاح

الأهلي يضمن لقب أكثر الأندية خوضا للمباريات فى كأس العالم للأندية

الجمعة، 05 فبراير 2021 12:23 ص
الأهلي يضمن لقب أكثر الأندية خوضا للمباريات فى كأس العالم للأندية الاهلي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن النادي الأهلي لقب أكثر الأندية خوضا للمباريات في تاريخ مشاركات كأس العالم للأندية معادلا رقم فريق أوكلاند سيتي، عقب فوزه أمام الدحيل القطري بهدف نظيف سجله حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 30، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية.

وبفوزه على الدحيل ضمن النادي الأهلي خوض مباراتين أخرتين في البطولة وهما الدور نصف النهائي، وكذلك النهائي في حال الفوز، أو مباراة تحديد الثالث والرابع في حال الخسارة، ليضمن النادي الأهلي المشاركة في 15 مباراة بالبطولة القارية، وهو نفس عدد المباريات التي خاضها فريق أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا والذي انحسب من البطولة الحالية.

ونجح النادي الأهلي في تخطي نظيره ريال مدريد في عدد المباريات التي خاضها في البطولة، بعدما وصل إلى المباراة رقم 13، مقابل 12 مباراة لريال مدريد، كما تعد هذه البطولة السادسة التي يشارك فيها الأهلي في البطولة مقابل 5 فقط للفريق الملكي.

وبذلك يلتقى الأهلي بايرن ميونخ يوم 8 فبراير الجارى في نصف نهائي البطولة، وهي المواجهة الثالثة في تاريخ الفريقين، وسيواجه العملاق بايرن ميونخ الفريق الأقوى في العالم خلال الوقت الحالي، وصاحب الثلاثية التاريخية بأوروبا، وذلك في الدور نصف النهائي.

وتأهل الأهلى للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضى على ستاد "القاهرة".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة