أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب لوزير السياحة: لدينا مقومات غير مستغلة ونفتقر للتسويق

الخميس، 04 فبراير 2021 03:30 م
نواب لوزير السياحة: لدينا مقومات غير مستغلة ونفتقر للتسويق الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائبة ريهام عبد النبى السيد إبراهيم، ضم العاملين بالمجلس الأعلى للآثار للموازنة العامة للدولة، وخروجهم من عباءة قانون الخدمة المدنية، وذلك بعدما نقلت للوزير شكوى العاملين بالمجلس، ومنها ضعف المرتبات، وعدم ضم علاوة 2011، وبدل المخاطر والسفر، وتساءلت عن الابتكار في ملف السياحة، والسياحة الإلكترونية بصفة خاصة، واستخدام المنصات الإلكترونية الحديثة للحجز للترويج للسياحة المصرية.

 

وفى سياق متصل، أشارت النائبة فاطمة سليم، إلى أن محافظة المنيا مهملة سياحيا، رغم ما بها من آثار، والفنادق بها قليلة والخدمة سيئة، متسائلة عن الإجراءات لاسترداد الآثار المصرية، وإغلاق متحف النسيج وتحوله لقاعة عرض صغيرة بمتحف الحضارة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى، والمخصصة للاستماع إلى بيان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وكذلك وزيرة الصحة.

 

وقالت النائبة ولاء عبد الفتاح، إن مصر بها ثلث آثار العالم فكيف يكون مسجل لها 7 مواقع فقط على موقع اليونسكو، في الوقت الذى يمثل التسجيل مؤشر هام لمدى اهتمام الوزارة بآثارنا وأحد العوامل التى تضع مصر على برامج السياحة العالمية، وعلى سبيل المثال فرنسا لديها مسلة واحدة ويأتى إليها ملايين السياح، ومصر لديها مسلات ولا يأتى إليها عشر الرقم الذى يذهب لفرنسا ومنطقة الأهرامات ليس لديها استراتيجية.

 

ولفتت عبد الفتاح، إلى أن تكلفة ترميم قصر البارون بلغت 175 مليون جنيه، وبعد الافتتاح ظهر "نشع" ومياه جوفية على القصر، وأن الحالة المتردية بقصر الشناوى بالمنصورة وتعرضه للانهيار مسار العديد من التساؤلات.

 

فيما تساءلت النائبة غادة الضبع، لماذا محافظة سوهاج ليست موجودة على الخريطة السياحية مطالبة تخفيض الرسوم للسياحة الداخلية للطلاب أو مراكز الشباب والموظفين.

 

وطالب النائب محمد مصطفى السلاب، الحفاظ على شكل مصر الجديده وطرازها التاريخى، وتساءل عن دور الوزارة فى تشجيع الشباب لعمل مشروعات صغيرة فى مجال السياحة.

 

وأشار محمد لبيب، عضو مجلس النواب، إلى أن أخميم بسوهاج تعوم فوق بحيرة من الآثار والمعابد، والآثار فى أخميم تعادل أثار الأقصر، لافتا إلى أن الدولة بدأت فى الاهتمام وتطوير المعبد بأخميم ثم توقف فى 2011، مطالبا باستكمال الاكتشافات الأثرية بما لا يضر بالأهالي ويحافظ على حرمة الموتى.

 

وقال النائب باهى أمين مسعود، تشكيل لجنة للدعم الابتكار فى التسويق السياحى، وأن يدعم البنك المركزى المتعثرين من الأنشطة السياحية وأن يكتمل بناء مشروع متحف الأقصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة