أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا: سهم الشحات يحجز لـ الأهلي مقعده فى نصف النهائى

الخميس، 04 فبراير 2021 10:27 م
فيفا: سهم الشحات يحجز لـ الأهلي مقعده فى نصف النهائى الأهلي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على فوز الأهلي على الدحيل القطري بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الخميس، على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية التى انطلقت عصر اليوم، الخميس، وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

وقال الموقع الرسمي للفيفا في عنوان له: "سهم الشحات يحجز للأهلي مقعده في نصف النهائي ومواجهة بايرن ميونخ".
 
وكتب موقع الفيفا في تعليقه على اللقاء: "أثبتت تسديدة حسين الشحات الرائعة في الدقيقة 30 أنها كانت كافية للأهلي للفوز على الدحيل وتأمين مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 ضد بايرن ميونيخ".

وأضاف موقع فيفا: "بدأ أصحاب الأرض بشكل رائع، لكن أبطال أفريقيا دخلوا في إيقاعهم بعد عشر دقائق وبدأوا بالسيطرة، وجاءت مكافأتهم في نصف ساعة، عندما ضغط والتر بواليا على بسام هشام لارتكاب خطأ دفاعيًا، اقتحمت الكرة حسين الشحات الذي سدد كرة منخفضة في الزاوية السفلية من خارج منطقة الجزاء مباشرة.. اعتقد بواليا أنه ضاعف تقدمه في وقت لاحق بعد فترة وجيزة من كسره في فخ التسلل ، ولكن تم استبعاد جهده بداعي التسلل".

وقال موقع اتحاد كرة القدم: "هدد الدحيل بالتعادل بعد مرور ساعة، حيث كسر إدميلسون جونيور من الجهة اليسرى وأزاح في عرضية، قام مايكل أولونجا بعمل جيد في الرد عليه ، لكن تعامل محمد الشناوي كان على مستوى الحدث.. واصل الفريق القطري البحث عن هدف التعادل ، لكن المصريين استمروا في التقدم بالنتيجة، الأهلي سيواجه بايرن ميونخ الآن على ملعب أحمد بن علي يوم 8 فبراير".

وبذلك يلتقى الأهلي  مع بايرن ميونيخ يوم 8 فبراير الجارى في نصف نهائي البطولة ، فيما يلتقي الدحيل مع فريق أولسان الكوري لتحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة العالمية.

جاء تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمي و محمد هاني وايمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات ووالتر بواليا .

فيما لعب الدحيل بتشكيل ، مكوّن من :علي صالح زكريا ، محمد موسى - بسام الراوي - مهدي بن عطيه - احمد ياسر المحمدي وإدميلسون، كريم بوضياف، على كريمي، سلطان البريك ، اولونجا و دودو

موقع الفيفا
موقع الفيفا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة