سارق أشعار نزار قبانى فى اتحاد الكتاب.. اعرف القصة الكاملة

الخميس، 04 فبراير 2021 04:51 م
سارق أشعار نزار قبانى فى اتحاد الكتاب.. اعرف القصة الكاملة اتحاد كتاب مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آثار ديوان حروف من حب للشاعر مصطفى أبو زيد، الجدل بين عدد من المثقفين على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعدما تداولوا صور لأحد قصائد الديوان تحت عنوان "مرهقة جدا" اتضح فيما بعد إنها قصيدة "اختارى" الشاعر الكبير الراحل نزار قبانى.
 
وهاجم عدد من المثقفين لجنة القيد بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بعدما اتضح حصول الشاعر سالف الذكر على عضوية النقابة، مما وصفوه بالفضيحة لنقابة الكتاب الأكبر فى المنطقة، متسائلين كيف حصل هذا الشخص على عضوية النقابة رغم سرقته قصيدة "نزار قبانى" ونسبها لنفسه، كيف أدخلت النقابة عضوا متهما بالسرقة، ولم تتحقق من صحة ما يقدمه من أعمال.
 
ديوان قصائد متوحشة
ديوان قصائد متوحشة
 
وقصيدة "اختارى" صدرت لأول مرة فى ديوان "قصائد متوحشة" الصادر للشاعر نزار قبانى عام 1970، وغناها المطرب العراقى الكبير كاظم الساهر فى ألبومه "سلامتك من الآه" الصادر عن روتانا للصوتيات عام 1994، أما ديوان "حروف من حب" فهو صادر للشاعر مصطفى أبو زيد، عن مؤسسة الحسينى الثقافية للنشر، والتي أصدرت له عدة دواوين أخرى منها: "أمير الحرف والعشق".
 
القصيدة المسروقة
القصيدة المسروقة
 
من جانبه قال الشاعر ناصر دويدار، إن النقابة أوقفت العضو المذكور والمنسوب له تهمة سرقة قصيدة للشاعر الكبير نزار قبانى، مشيرا إلى أن الاتحاد قام بتشكيل لجنة من أجل التوصل إلى حقيقة كيفية ضم مصطفى أبو زيد للنقابة.
 
وأضاف "دويدار" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن لجنة القيد بالنقابة تضم إلى جانبها لجنة فحص هى من تقوم بفحص الكتب التى يتقدم بها الكاتب الذى يرغب فى الانضمام للنقابة، موضحا أن تلك اللجنة هى المسئولة عن مراجعة الكتاب، وبناء على التقارير التى تصدر عنها يتم الموافقة على منح العضوية للكاتب المتقدم.
 
 
وأوضح ناصر دويدار، أن لجنة الفحص المشكلة حاليا تم تشكيلها منذ المجلس السابق برئاسة الأديب محمد سلماوى، ومنذ هذا الوقت لم يتم تغييرها، لافتا إلى أن النقابة تبحث الآن تغيير تلك اللجنة بعد العديد من الشكاوى التى تلقتها النقابة حول عدد من المنتسين إليها.
 
وشدد "دويدار" أن الكثير ممن يهاجمون النقابة الآن هم من ضمن الأسباب التى جاءت بتلك اللجنة، مشددا أن هناك من أدخل زوجته فى عضوية النقابة دون أن تصدر أى كتاب، وآخر أدخل شقيقه النقابة بعد نشره 10 مقالات عن المسرح، وآخر شم شقيقه برسالة ماجستير، موضحا أن كل تلك الممارسات ليس من الطبيعى محاسبة لجنة القيد عليها، لكنها بالتأكيد سوف تعالجها، وستكون النقابة حازمة فى التعامل معاها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة