بعض المتعافين من كورونا يصابون بمرض السكرى.. دراسة تؤكد

الخميس، 04 فبراير 2021 02:00 ص
بعض المتعافين من كورونا يصابون بمرض السكرى.. دراسة تؤكد السكري وفيروس كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة أن بعض المرضى الذين تعافوا من فيروس كورونا يصابون بمرض السكري، بما في ذلك النوع الأول والثاني، وتم تشخيص أكثر من واحد من كل 10 مرضى بفيروس كورونا (14.4٪) حديثًا بمرض السكري بعد التعافي من المرض الناجم عن فيروس كورونا، وفقًا لتحليل 3711 مريضًا عبر 8 دراسات مختلفة.

Screenshot 2021-02-03 103300

ووفقًا لبحث نُشر في مجلة "مرض السكري والسمنة والتمثيل الغذائي" الأمريكية يمكن أن تكون الحالات الجديدة من مرض السكري نتيجة الالتهابات ومشاكل الأنسولين المتعلقة بكورونا، وفقًا لمؤلفي الدراسة والباحثين من عدة جامعات بما في ذلك جامعة ماك ماستر في كندا.

وبحسب موقع "إنسايدر" قد يؤدي كورونا إلى تفاقم المشكلات الصحية الحالية مثل مقدمات السكري ، مما يسبب مرض السكري من النوع الثاني.

في بعض هذه الحالات على الأقل، قد يكون بعض المرضى في الدراسة مصابين بالفعل بداء السكري ولم يكونوا على دراية به حتى تم نقلهم إلى المستشفى بسبب كورونا.

6019b5b6ee136f00183a9e0e

وأشارت الأدلة أيضًا إلى أن كورونا قد يكون كافياً لتفاقم مشاكل الصحة الأيضية الحالية إلى مرض السكري من النوع الثاني الكامل، وفقًا للدكتور خوسيه أليمان، الأستاذ المساعد في طب الغدد الصماء في جامعة نيويورك لانجون هيلث.

قال أليمان: "تؤدي الظروف المجهدة إلى ارتفاع مستويات الهرمونات التنظيمية التي ترفع نسبة السكر في الدم لمساعدة الجسم في محاربة أي مشكلة يواجهها، مثل المرض أو الإصابة وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ظروف أساسية مثل مرض السكري ، والسمنة ، ومقاومة الأنسولين ، أو ارتفاع ضغط الدم.

قد يفسر ذلك كيفية ارتباط الفيروس بحالات جديدة من مرض السكري من النوع الثاني ، والذي يحدث عندما يصبح الناس أقل استجابة للأنسولين ويتحكمون في نسبة السكر في الدم نتيجة لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة