أكرم القصاص - علا الشافعي

انتفاضة لبنانية بعد مقتل الناشط اللبنانى لقمان سليم.. السلطات القضائية تبدأ التحقيقات.. رئيس حكومة لبنان يتوعد: لن يمر دون حساب.. ونائب رئيس تيار المستقبل يتهم حزب الله باغتياله.. والحريرى: ضحية على درب الحرية

الخميس، 04 فبراير 2021 06:30 م
انتفاضة لبنانية بعد مقتل الناشط اللبنانى لقمان سليم.. السلطات القضائية تبدأ التحقيقات.. رئيس حكومة لبنان يتوعد: لن يمر دون حساب.. ونائب رئيس تيار المستقبل يتهم حزب الله باغتياله.. والحريرى: ضحية على درب الحرية لقمان سليم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت واقعة اغتيال المعارض اللبناني لقمان سليم، حالة جدل واسعة، وسط اتهامات من جانب بعض القوى السياسية اللبنانية لحزب الله اللبناني لقتله، في الوقت الذى توعد فيه رئيس حكومة لبنان، بأن مقتل لقمان سليم "جريمة" يجب ألا تمر دون محاسبة

 

من جانبها أكدت شقيقة الكاتب والناشط السياسي لقمان سليم الذي وجد مقتولاً داخل سيارته في جنوب لبنان، الخميس، أن العائلة لا تثق بالقضاء اللبناني ولا بتحقيقاته، مضيفة لقناة العربية،: "أولويتنا الآن كيفية إقامة مراسم دفن شقيقي لقمان، وعندما ننتهي من ذلك سنتكلم بقضيته".

بدوره أدان رئيس الحكومة اللبناني الأسبق تمام سلام اغتيال الناشط لقمان سليم، والذى وقع اليوم، فيما اتهم نائب رئيس تيار المستقبل، مصطفى علوش، حزب الله سياسياً باغتيال الباحث والناشط لقمان سليم، وأوضح نائب رئيس تيار المستقبل، أنه من المنطقي اتهام حزب الله باغتيال لقمان سليم، متابعا: يمكن الجزم بأننا في بداية مرحلة اغتيالات.

 

وأشار نائب رئيس تيار المستقبل،  إلى أن لبنان بلد مفتوح على الاغتيالات منذ مدة طويلة، موضحا أن أي حكومة تلحظ مشاركة لحزب الله لن تلقى قبولا دوليا، وقال قيادي بتيار المستقبل، إن اغتيال لقمان سليم بداية لتصفية خصوم حزب الله في الساحة الشيعية، وأضاف القيادي بتيار المستقبل: الحرس الثوري مسؤول عن حزب الله الذي اغتال لقمان سليم.

من جانبه أكد رئيس وزراء لبنان الأسبق نجيب ميقاتي، أن اغتيال لقمان سليم جريمة بشعة ويجب كشف الحقائق سريعا، فيما قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، إن مقتل لقمان سليم "جريمة" يجب ألا تمر بدون محاسبة، وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبنانية، تكليف وزير الداخلية بكشف ملابسات اغتيال لقمان سليم.

 

وأعلنت السلطات القضائية اللبنانية، بدء التحقيقات لكشف ملابسات مقتل الناشط المعارض لقمان سليم.، وتفريغ كاميرا المراقبة المحيطة بالمنطقة التى عثر فيها على جثة "سليم".

من جانبه أكد سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبناني المكلف، أن اغتيال لقمان سليم لا ينفصل عن سياق اغتيالات من سبقه، وأضاف رئيس الحكومة اللبناني المكلف: لقمان سليم ضحية جديدة على درب الحرية.

 

وفى وقت سابق تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بيانا منسوبا إلى المعارض اللبناني لقمان سليم ، والذى عثر على جثته اليوم مقتولا في سيارته متأثرا بإصابته برصاصتين في الرأس.

وحمل "سليم" مسؤولية تعرضه لأى أذى، إلى حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، ونبيه بري، رئيس مجلس النواب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة