امتحانات الجامعات وتطعيم أطباء العزل.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

الخميس، 04 فبراير 2021 05:00 ص
امتحانات الجامعات وتطعيم أطباء العزل.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو الدكتور محمود علم الدين
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى..
 

جامعة القاهرة: الامتحانات فى موعدها وعودة الدراسة لطبيعتها يعود للتقديرات الطبية

 
قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن الامتحانات ستنطلق فى موعدها يوم 20 فبراير الجارى فى كل الجامعات المصرية، وخلال أسبوع ستكون كل جداول الامتحانات قد اكتملت والامتحان سيختلف فى كل جامعة عن أخرى.
 
وأضاف علم الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد: ستكون هناك امتحانات عبر المنصة الإلكترونية وامتحانات عبر الحضور بالشكل التقليدى وامتحانات بنوع الهجين، وسنقوم بتجربة جديدة للامتحانات حيث يقوم الطالب بالاختيار بطريقة الامتحانات هناك مرونة هذا العام بما يتفق بفقدرات الكليات والجامعات.
 
وتابع: نطبق الإجراءات الاحترازية وحريصون على وجود الطواقم الطبية وعربات الإسعاف في كل الجامعات، ومن الممكن أن تعود الدراسة بشكل طبيعى إذا استمرت الأعداد في الانخفاض ونحن لا نقلل من الإجراءات الاحترازية تخوفا من حدوث موجات جديدة، وعودة الدراسة للوضع الطبيعى يعود للتقديرات الطبية.
 

الصحة تعلن قرب الانتهاء من تطعيم أطباء العزل ونسبة الإشغال بالمستشفيات 30%

 
قال الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة إن خطة الوزيرة تطعيم 100 % من أطباء مصر وليس مستشفيات العزل فقط وتقدمت الوزيرة لطلب لكل أطباء مصر بالمستشفيات الخاصة بالتقدم لتلقى اللقاح.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى: نحن نحقق حاليا تطعيم أطباء مستشفيات العزل وتقريبا انتهى حاليا، مشيرا إلى أن إجمالي أسرة العزل 2653 وهناك 623 مريض محجوز وباقى الأسرة خالية أي نسبة إشغال 25 % ونسبة 48 % نسبة إشغال في الرعاية المركزة.
 
وتابع: إذا جمعنا كل شيء سنجد سب الإشغال في مستشفيات العزل 30 %، عدد الإصابات في النزول وإن شاء الله نصل إلى مرحلة يطمئن فيها المواطنون ونحن الأن نلاحظ استمرار الانخفاض في عدد الإصابات وكنا قد وصلنا إلى رقم 12 عالميا في عدد الإصابات ووصلنا إلى 64 حاليا.
 
وأكد أنه خلال ساعات تصل كميات من اللقاحات وخلال أيام تصل كميات أخرى وفى خلال أشهر قليلة نغطى احتياجاتنا من اللقاحات .
 

مياه شرب الإسكندرية: سيتم تخفيض المياه أثناء النوة المقبلة لتخفيف الضغوط

 
وجه المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، رسالة لمواطنى المحافظة، قائلا لهم إنه فى أوقات المطر الشديد يضرون إلى تخفيض الضغوط والإنتاجية الخاصة مياه الشرب، وتقليل الكمية المنتجة قدر الإمكان، وذلك لتخفيف الضغط على شبكات المياه فى تلك الأوقات، والتي سينتج عنها ضعف المياه فى بعض الأماكن وليس انقطاعها، مؤكدا على إنه لو أي منطقة احتاجت مياه فسوف يتم توجيه سيارات لنقل المياه إلى تلك المناطق على الفور، وذلك بالإضافة إلى انتشار تلك السيارات بمناطق متفرقة على مستوى المحافظة. 
 
وأضاف رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، على برنامج خبر اليوم، والذى تقدمه الإعلامية نانسى نور على فضائية ON، إنه منذ أن جاءت إليهم تنبؤات الطقس بانخفاض درجة الحرارة من فجر الغد وحتى يوم الجمعة القادمة، أصبحوا فى حالة استعداد تحسبا لأى أمر طارئ، حيث تأكدوا من نظافة جميع الشنايش الخاصة بتصريف مياه الأمطار، والاستعداد بالسيارات الخاصة بشفط المياه، وكذلك زيادة أعداد تلك السيارات، حتى يتم رفع المياه أول بأول. 
 
وأشار المهندس أحمد جابر، إلى أن هناك أكثر من 300 معدة منتشرة على مستوى محافظة الإسكندرية، بأكثر المناطق التى تشهد دائما أشياء من المشاكل أثناء الأمطار والنواة المختلفة، ونأمل أن تمر تلك النوة على خير وبسلامة على الجميع. 
 
وأوضح المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، إن شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية استيعابها 1.6 مليون متر مكعب من المياه فى اليوم، فعندما تستقبل فى أقل من نصف ساعة أكثر من 3 ملايين متر مكعب فبالتأكيد تؤثر على كفاءة استيعاب الشبكة، قائلا إنه يأمل أن تكون النوة المقبلة تأتى على فترات متباعدة، وتكون كمية الأمطار بها أقل من السابق حتى نستطيع السيطرة عليها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة