خالد صلاح

نواب:الإرهاب العدو الأول للسياحة.. والقيادة السياسية قضت عليه

الخميس، 04 فبراير 2021 02:04 م
نواب:الإرهاب العدو الأول للسياحة.. والقيادة السياسية قضت عليه النائب أحمد الطيبي عضو مجلس النواب
كتبت - نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب، عن شعورهم بالإطمئنان لمستقبل السياحة لأن القيادة السياسية قضت على الارهاب العدو الأول للسياحة، مؤكدين على قناعتهم بأن الجائحة ستنتهى وستعود الساحة أقوى بكثير، مطالبين بالاهتمام بالمحافظات.
 
أكد النائب أحمد الطيبي عضو مجلس النواب اأنه مطمئن لمستقبل السياحه فى مصر، موضحا أن القيادة السياسية قضت على الإرهاب، الذى يعد العدو الأساسي للسياحة فى كل مكان، بالإضافة إلى خبرة وزير السياحة نتيجة لدراسته ومهنيته، قائلا:"الجائحة هتنتهى ونرجع أقوى بكثير".
 
 
وتسأل الطيبى، عن مستقبل سياحة المعارض لما لها من أهمية من استدامه سنوية فى المعارض بالعالم، قائلا:" خاصة أنه مكنش فيه مدينة تساعدك.. لكن لدينا اليوم العاصمة الإدارية، مدينة مؤمنة وهناك عوامل جذب كبيرة جدا ثقافيا وسياحيا". 
 
 
وطالب الطيبي وزير السياحة بالاهتمام بموضوع المراسى فى الأقصر، قائلا:" هو موضوع على قدر كبير من الأهمية، وسيكون هناك أمور مبشرة وبرامج هنرجع بيها نتيجة استتباب الأمن وهى البرامج البرية فى المنيا وغيرها".
 
 
كما طالب النائب بالاهتمام بآثار مدينة سوهاج، مشيرا إلى أن موقع وزارة السياحة لم يستعرض سوى 8 مواقع فقط من آثار محافظة سوهاج.
 
ومن جانبه، قال النائب محمد طارق الخولى:"لى عتاب لوزير الآثار، لأنه لم يذكر أى تطوير خاص بمحافظة الفيوم وهى من أكثر المحافظات التى لديها مقومات سياحية وأقدم محميات طبيعية فى التاريخ ولديها سياحة بيئية وعلاجية ولم تتطرق لأى دعم لها، مطالبا بتشكيل لجنة من وزارة السياحة لتزور المحافظة على الطبيعة".
 
 
جاء ذلك خلال تعليق النواب على بيان وزير السياحة عقب استعراضه لأهم انجازات الوزارة خلال الفترة الماضية، ويأتي ذلك ضمن الدور الرقابي للمجلس في الاستماع لاداء الحكومة خلال الفترة من 2018- 2020.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة