خالد صلاح

اتحاد الكرة يدعم الأهلي بـ " رسالة " قبل مباراة الدحيل

الخميس، 04 فبراير 2021 12:58 م
اتحاد الكرة يدعم الأهلي بـ " رسالة " قبل مباراة الدحيل فريق الاهلي يستعد لكأس العالم للأندية ومباراة الدحيل
كتب: محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت  اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة رسالة دعم للنادي الأهلي أعربوا  خلالها عن كل الأمنيات الطيبة والدعوات المخلصة لفريق النادي الأهلي لكرة القدم ممثل الكرة المصرية والأفريقية الذي يبدأ اليوم مشواره في كأس العالم للأندية بلقاء الدحيل القطري في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس.

بعد 8 سنوات عجاف، مرت على الفريق الأحمر وعشاقه، يعود النادي الأهلي من جديد إلى تمثيل القارة الأفريقية في كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر، عقب تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة لن تنساها جماهير القلعة الحمراء، خاصة بعد المباراة النهائية التى جمعت الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك في لقاء عُرف بـ "نهائي القرن"، والذى انتهى بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف ليحصد النجمة التاسعة ويحظى بشرف تمثيل القارة السمراء في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه.

ويلتقي فريق الأهلي مع نظيره الدحيل القطري في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس في افتتاح مشوار المارد الأحمر ببطولة كأس العالم للأندية، والتي تحتضنها قطر في الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري، والتي يعود الأهلي للمشاركة فيها للمرة السادسة في تاريخه وبعد غياب 8 سنوات منذ آخر مشاركة في 2013.

ويعتبر النادى الأهلى أكثر الأندية الأفريقية مشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، وشارك الأهلى فى 5 نسخ أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، كان المركز الثالث أبرز ما حققه الفريق الأحمر فى تاريخ مشاركاته بالبطولة.

خسارة المباراة الأولى.. المركز الخامس

استضافت اليابان النسخة الثانية من مونديال الأندية عام 2005 وشهدت البطولة مشاركة الأهلى المصرى واتحاد جدة السعودى ممثلان عن العرب، تقابل الفريقان فى الدور التمهيدى وفاز بطل السعودية بهدف دون رد، وواجه الأهلى فريق سيدنى الأسترالى فى لقاء تحديد المركز الخامس وفاز بهدفين مقابل هدف.

الفوز في المباراة الأولى.. المركز الثالث

شهدت النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت في اليابان عام 2006 مشاركة فريقًا عربيًا واحدًا وهو الأهلى، وتقابل المارد الأحمر مع فريق أوكلاند سيتى النيوزلندى فى الدور التمهيدى وفاز بثنائية نظيفة، قبل أن يخسر أمام انترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف فى لقاء الدور نصف النهائي، وحصد بطل مصر المركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما تغلب على كلوب أمريكا المكسيكي بنتيجة 2-1.

الخسارة في المباراة الأولى.. المركز السادس

أقيمت منافسات كأس العالم للأندية عام 2008 فى اليابان وشهدت مشاركة فريقًا عربيًا واحدًا وهو الأهلي باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، وخسر بطل مصر أمام باتشوكا المكسيكي 4-2 في المباراة الأولي، قبل أن يخسر مجددًا أمام أديلايد يونايتد الاسترالي 1-0 وحصل علي المركز السادس بالبطولة.

الفوز في المباراة الأولى.. المركز الرابع

شارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2012 باليابان، والتقي بطل مصر مع سانفريس هيروشيما الياباني في المباراة الأولي وفاز بنتيجة 2-1، لكنه خسر أمام كورينثيانز البرازيلي 1-0 في نصف النهائي، قبل أن يخسر مجددًا أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 2-0 في لقاء تحديد المركز الثالث.

الخسارة في المباراة الأولى.. المركز السادس

شارك الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا والرجاء المغربى ممثل عن الدولة المُستضيفة فى بطولة كأس العالم للأندية 2013،  وخسر الأهلي في الدور ربع النهائي أمام جوانزوا إيفرجراند الصيني 2-0، قبل أن يتلقي هزيمة ثقيلة بنتيجة 4-1 أمام مونتيري المكسيكي في لقاء تحديد المركز الخامس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة