أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى يستقبل سعد الحريرى.. رسالة هامة من وزير التعليم للمعلمين.. النيران تلتهم عقار فيصل لليوم الخامس.. وطقس غير مستقر من اليوم وحتى الجمعة المقبلة.. فيديو

الأربعاء، 03 فبراير 2021 01:24 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: الرئيس السيسى يستقبل سعد الحريرى.. رسالة هامة من وزير التعليم للمعلمين.. النيران تلتهم عقار فيصل لليوم الخامس.. وطقس غير مستقر من اليوم وحتى الجمعة المقبلة.. فيديو نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع والتي أعدها محمد محسوب وقدمتها آلاء شتا، الحديث عن موعد صرف الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي للمعلمين، فقد أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الزيادة استوفت إجراءات إدارية متعددة لتفعيلها لجميع المعلمين .

وكشف الوزير فى تصريحات له، أن الزيادة ستصرف فبراير الجارى، وبأثر رجعي ليناير أيضاً، مؤكداً أن هذا عملاً ضخماً والمعلمون يستحقون المزيد.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير، إن زيادة حافز الأداء الشهرى، يكون بواقع 140 جنيهاً لكبير المعلمين و145 جنيهاً لمعلم خبير، و150 جنيهاً لمعلم أول (أ) و165 جنيهاً معلم أول و185 جنيهاً لـ معلم ومعلم مساعد.

ويستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بقصر الاتحادية، سعد الحريري المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، حيث صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

كان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون قد تسلم رسالةً من الرئيس عبد الفتاح السيسي نقلها السفير المصري في بيروت الدكتور ياسر علوى، عبّر خلالَها الرئيس السيسي عن تمنياتِه للبنان بدوام التقدم والازدهار.

وتضمنت رسالة الرئيس السيسى طلبَ دعمِ لبنان .. "لترشيح الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط لولاية ثانية، من أجل خدمة القضايا العربية".

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة معدلات العمل بها، وبدأ زيارَته من الحى الحكومى.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد كشفت عن حجم الاستثمارات الموجه للعاصمة الإدارية الحديده خلال العام المالى الحالي، وبلغت 15.5 مليار جنيه.

وأوضحت الوزارة، في تقرير لها، أن مشروع العاصمةِ يهدف إلى إنشاء مدينة إدارية واقتصادية جديدة في إقليم القاهرة الكبرى، تتضمن منطقة سكنية ومنطقة تجارية ومناطق خدمية.

وتسير شركة مصر للطيران، علي مدار اليوم الأربعاء 6 رحلات إلى السعودية، وذلك قبل تطبيق قرار السلطات السعودية بتعليق الدخول لغير المواطنين والأطباء من 20 دولة بينها مصر والإمارات.

ومن المقرر أن تُسيرَ مصرُ للطيران رحلاتها من مطار القاهرة 5 رحلات إلى جدة، الرياض، المدينة المنورة، الدَمام، ورحلة من مطار برج العرب إلى القصيم، كما يتم إلغاء 3 رحلات لمصر للطيران، بعد تنفيذ قرار السلطات السعودية مساء اليوم وعندما يجرى تحديد موعد آخر لإقلاع الرحلات سيتم الاتصال بالركاب.

ومن آخر مستجدات الحريق الذي اندلع في مخزن الأحذية بأحد عقارات فصيل أول الأسبوع الجاري، لليوم الخامس على التوالى استمر تصاعد الأدخنة، وسط تواجد الأجهزة الأمنية بمحيط العقار.

وكان حريق هائل اندلع داخل مصنع ومخزن أحذية مكون من 3 طوابق بشارع المطبعة بمنطقة فيصل، وانتقل رجال الحماية المدنية للمكان لمحاولة إخماد الحريق، حيث يتكون العقار من 108 وحدة سكنية و14 دور ويقع بالقرب من الطريق الدائري وتسبب في إغلاق الطريق لفترات متقطعة خلال الأيام الماضية.

ومن أخبار كورونا فقد قالت منظمة الصحة العالمية، إن الجائحة كان لها تأثير "عميق" على تشخيص وعِلاج مرض السرطان في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن سرطان الثدي أصبح أكثر أنواع المرض شيوعا.

وأكدت المنظمة، أنه منذ أكثر من عام منذ أن بدأت أزمة فيروس كورونا، كان تأثيرها على رعاية مرضى السرطان صارخا، حيث تعطلت خدمات السرطان جزئيا أو كليا بسبب الجائحة لدى 50 % من الحكومات التي توفر هذه الخدمات.

ومن فرنسا، فقد أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عدم قدرتهم على هزيمة فيروس كورونا، إلا بنجاح دول أوروبا في المواجهة،.

وكتب الرئيس الفرنسي على "تويتر"، أن فرنسا تسير في خطة منظمة تهدف لتطعيم جميع الفرنسيين البالغين بجرعات لقاحات كورونا بحلول نهاية الصيف القادم، مشدداً على أن فرنسا مستعدة لمواجهة أي تحور في الفيروس اللعين.

وانتهت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، حيث أنه من المنتظر أن تشهد البلاد، اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ويشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء، كما يشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 12 ، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 12 ، قنا العظمى 28 درجة والصغرى 10 ، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة