مطار القاهرة يشهد انطلاق آخر رحلات متجهة للسعودية قبل التوقف.. مصر للطيران والخطوط السعودية يسيران 12 رحلة لنقل الركاب.. واستمرار طائرات العودة من السعودية خلال فترة توقف السفر

الأربعاء، 03 فبراير 2021 12:56 م
مطار القاهرة يشهد انطلاق آخر رحلات متجهة للسعودية قبل التوقف.. مصر للطيران والخطوط السعودية يسيران 12 رحلة لنقل الركاب.. واستمرار طائرات العودة من السعودية خلال فترة توقف السفر مطار القاهرة الدولى -أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد مطار القاهرة الدولي ، علي مدار اليوم، الأربعاء انطلاق آخر رحلات جوية متجهة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك قبل تنفيذ قرار السلطات السعودية بتعليق الرحلات الجوية ، وذلك لغير المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ، بشكل مؤقت من 20 دولة حول العالم ، ومن بينها مصر ، وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء ، في ضوء إجراءات المملكة للتعامل مع فيروس كورونا.  
 
وتسير شركة مصر للطيران، علي مدار اليوم، الأربعاء، 6 رحلات إلي السعودية ،وتنطلق رحلات مصر للطيران من مطار القاهرة الدولي بمعدل 5 رحلات إلي جدة ، الرياض ، المدينة المنورة ، الدمام ، ورحلة من مطار برج العرب الي القصيم ، كما يتم إلغاء 3 رحلات لمصر للطيران ، بعد تنفيذ قرار السلطات السعودية مساء اليوم وهم ،رحلة جدة 11.35 مساءا، والدمام 12 إلا ربع مساءا، والرياض 12 إلا عشرة مساءا، وعندما يجرى تحديد موعد آخر لأقلاع الرحلات سيتم الاتصال بالركاب.
 
وقالت شركة مصر للطيران ان رحلات العودة من المملكة العربية السعودية مستمرة ، وذلك لاعادة المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعوديه الي مصر اثناء فتره التعليق ، واضافت الشركة انه وفقا لقرار وقف الرحلات من جانب السلطات السعودية ، غير معلوم لديها متي سيتم السماح للسفر الي المملكه العربيه السعودية خلال الفترات الحالية . 
 
من جانبه عدلت الخطوط السعودية رحلاتها الجوية، التي تسيرها إلى مطار القاهرة الدولي، حيث من المقرر اقلاع 6 رحلات تقلع من مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، وذلك قبل ساعات من تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية التي اتخذته المملكة السعودية حيال القادمين إلى أراضيها تجاه 20 دولة من بينهم مصر، ضمن تدابيرها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 
 
وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إن الخطوط السعودية عدلت جدول تشغيل رحلاتها اليوم التي تقلع من مبني الركاب رقم 2 بالمطار، المقرر 5 رحلات جوية منتظمة من القاهرة إلى المملكة السعودية، لتقلع جميعها من القاهرة بالركاب قبل الساعة السادسة من مساء اليوم، قبل بدء تنفيذ القرار السعودي في التاسعة مساء.
 
وأوضحت المصادر، أن الخطوط السعودية لجأت إلى تشغيل رحلة إضافية أيضاً بجانب ال 5 رحلات المنتظمة، وذلك بسبب زيادة الحجوزات والطلب علي السفر خلال الساعات القليلة الماضية التي تبعت إصدار القرار السعودي بتعليق دخول القادمين من مصر، اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء، دون تحديد موعد لاستئنافها مرة أخرى.
 
وكانت السلطات السعودية، أصدرت تعليمات بتعليق السماح بدخول المملكة العربية السعودية لغير المواطنين السعوديين والدبلوماسيين و الممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً من 20 دولة حول العالم ومن بينها جمهورية مصر العربية اعتباراً من الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء 3 فبراير في ضوء إجراءات المملكة للتعامل مع فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة