دراما كورونا عرض مستمر فى بريطانيا.. "أزمة مقابر" تضرب المملكة لكثرة لوفيات.. وفاة 30 ألفا خلال شهر ودور الجنازات تلجأ لتخزين الجثامين حتى 5 أسابيع.. وحانوتية لندن لـ"ميرور": نضاعف ساعات العمل لاحتواء الموقف

الأربعاء، 03 فبراير 2021 03:30 م
دراما كورونا عرض مستمر فى بريطانيا.. "أزمة مقابر" تضرب المملكة لكثرة لوفيات.. وفاة 30 ألفا خلال شهر ودور الجنازات تلجأ لتخزين الجثامين حتى 5 أسابيع.. وحانوتية لندن لـ"ميرور": نضاعف ساعات العمل لاحتواء الموقف وفيات كورونا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة كبري تشهدها المملكة المتحدة بعد الانتشار المتزايد لوباء كورونا القاتل، وسط جهود متزايد من قبل حكومة بوريس جونسون لتطعيم القدر الأكبر من المواطنين باللقاحات خاصة بعد كسر الوفيات حاجز الـ100 ألف وفاة منذ أكثر من أسبوع.

وبخلاف الانتشار المتزايد للإصابات وارتفاع معدلات الوفاة جراء الوباء، تشهد بريطانيا أزمة جديدة ، حيث كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها الأربعاء عن فوضي في دور الجنازات، حيث تتراكم جثامين الضحايا في مستودعات لمدد تصل في بعض الأحيان لـ5 أسابيع، بعد نفاد القبور المجهزة للدفن، خاصة بعد وفاة 30 ألف شخص في شهر واحد جراء الوباء.

 

وقالت الصحيفة إن هناك 90 ألف جنازة إضافية العام الماضي مع زيادة عدد الجنازات بمقدار الثلث في عام 2021 بالفعل.

 

ونقلت الصحيفة عن ديفيد بارينجتون، متعهد دفن الموتى المقيم في ليفربول ، قوله: "إنهم كثيرين .. الضحايا يتزايدون بشكل قاس والعمل شهد أعدادا أكبر بكثير من المعتاد"، مشيراً إلى أن هناك ارتفاع في نسب الوفيات بين الشباب إثر إصابتهم بوباء كورونا.

 

أوضح بارينجتون كيف أن الشركة شهدت أيضًا عددًا صادمًا من أفراد الأسرة الذين يحتاجون إلى وداع ، حيث دفنت امرأة والدها وزوجها في فترة زمنية قصيرة.

 

وقال مدير دار جنازات آخر ، Uden & Sons في جنوب لندن ، إنهم أجروا تسع جنازات مزدوجة في يناير وحده - مضيفين أنهم يتوقعون ذلك عادة في عام واحد.

 

 

 

وقال ماثيو أودن مدير الدار: "هؤلاء أحباء الناس ، إنهم ليسوا أرقامًا"، وقالت جولي دونك ، الرئيسة التنفيذية لمعهد إدارة المقابر ومحارق الجثث ، إن ساعات العمل قد تم تمديدها لاستيعاب جميع الجنازات الإضافية والاحتفالات وحرق الجثث والتحنيط والرعاية اللاحقة للموتى.

ووفقا لأحدث الأرقام سجَّلت المملكة المتحدة 16 ألفا و840 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و1449 حالة وفاة مرتبطة بالإصابة بالفيروس، خلال الساعات الـ24 الماضية، كما وصلت في حملة تطعيمها إلى 9 ملايين و646 ألفا و715 شخصا تلقوا جرعتهم الأولى.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا تجاوزت الأسبوع الماضي 96 ألف شخص، ليصبح أكبر عدد من الوفيات منذ تفشي الوباء.

وكتبت المنظمة، أمس الثلاثاء، في نشرتها الوبائية الأسبوعية أن عدد الإصابات الجديدة بالمرض لا يزال منخفضا للأسبوع الثالث على التوالي، فتم في الأسبوع الماضي تسجيل نحو 3.7 مليون إصابة جديدة أي أقل بمقدار 13% مما كان عليه في الأسبوع ما قبل الماضي.

وأضافت أنه تم في الأسبوع ما بين 25 و31 يناير الماضي تسجيل 96.364 وفاة بسبب كورونا أي أكثر مما كان عليه سابقا و3.686.100 إصابة جديدة، وهذا أقل بشكل ملحوظ مما كان عليه في الفترة ما بين 18 و24 يناير (4.104.947 إصابة جديدة).

وتابعت أن إجمالي حصيلة ضحايا الوباء تتجاوز حاليا 2.2 مليون شخص، فيما تجاوز العدد الإجمالي للمصابين بالمرض منذ تفشي الوباء 102 مليون شخص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة