أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يتحدث عن السياسة والدين فى أول مقابلة صحفية منذ تنصيبه.. رئيس أمريكا لمجلة بيبول: لا أفوت قداسا والصلاة تمنحنى الأمل.. لن يشارك أفراد أسرتى بالعمل الحكومى.. وترامب يجب أن يحاكم فى الشيوخ ولا أسعى للانتقام

الأربعاء، 03 فبراير 2021 06:09 م
بايدن يتحدث عن السياسة والدين فى أول مقابلة صحفية منذ تنصيبه.. رئيس أمريكا لمجلة بيبول: لا أفوت قداسا والصلاة تمنحنى الأمل.. لن يشارك أفراد أسرتى بالعمل الحكومى.. وترامب يجب أن يحاكم فى الشيوخ ولا أسعى للانتقام جيل وجو بايدن على غلاف مجلة بيبول
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن زوجته "جيل" جاءت فى لحظة مهمة للغاية من حياته لتوحيد عائلته، جاء ذلك أول مقابلة صحفية يجريها بايدن وزوجته جيل منذ دخولهما البيت الأبيض.

 

وصف الرئيس الأمريكى زوجته بأنها الصمغ الذى يربط عائلته ببعضها، وأضاف أنه علم أنه يريد الزواج من جيل بعد لقائه بها بفترة قصيرة، وتابع قائلا: إنه محظوظ وإن كان هذا لا يعنى أنهما يتجادلان ويتشاجران أحيانا.

 

من جانبها، قالت جيل بايدن إنه بعد 43 عاما من الزواج لم يعد هناك الكثير ليتشاجرا حوله.

 
جو وجيل
جو وجيل

 

ورد جو بايدن على سؤال عما إذا كان يلجأ للصلاة لمساعدته على قيادة البلاد أثناء التعامل مع وباء كورونا والأزمة الاقتصادية، قائلا إنه لا يريد التبشير لكن دينه بالنسبة له مكان آمن، مضيفًا أنه لا يفوت قداسا لأنه لا يمكن أن يكون وحيدا.

 

وتابع قائلا إنه يكون مع عائلته ولكن لديه مبدأ أساسى بضرورة أن يعامل الجميع بكرامة، مضيفًا: "جيل عندما تريد أن توصل لى رسالة حقيقية تلصقها على المرآة فوق الحوض حيث أحلق. وهى تضع لى اقتباسا عظيما من كيريكجاريد يقول: الإيمان يرى أفضل فى الظلام، وهناك آخرون قد يقومون بالتأمل. لكن بالنسبة لى تمنحنى الصلاة الأمل".

 

وتحدثت جيل أو كما تعرف بلقبها العلمى د. جيل، عن عملها، وقالت إنها تحب التدريب، وعملت بالمهنة طوال السنوات الثمانية التى كانت فيها زوجة لنائب الرئيس، واصفة التدريس بشغفها وحياتها.

 

فيما قال بايدن إنه ما يدهشه هو مقدار الطاقة التى تستمدها زوجته من طلابها، فالطلاب الذين تقوم بالتدريس لهم طلاب أجانب وأشخاص لم يتخرجوا من المدرسة الثانوية لكنهم يعيدون تشكيل حياتهم، وهذا مصدر إلهام وطاقة لجيل، لكنه عمل كبير.

 

وقال بايدن إنه سيدير كما كان الحال فى إدارة أوباما، مؤكدا أن لا أحد من أسرته أو عائلته سيشارك فى أى عمل حكومى أو سياسة الخارجية، ولا يوجد لأحد مكتب فى البيت الأبيض.

 

 

وعن سر الحياة الزوجية بينه وبين جيل، قال بايدن إن جيل لديها عمود فقرى قوى، والجميع يقولون إن الزواج 50/50، وأحيانا يكون 70/30. والحمد لله عندما أكون محبطا تتدخل، وعندما تكون هى محبطة أستطيع أن أتدخل. وكنا داعمين لبعضنا البعض. وقرأت كل هذه البيانات عن العائلات التى تعانى من الضغوط ولذلك سعيد بأنها حافظت على مهنتها. من المهم حقا أنها معلمة على الرغم من أنها توقفت عن العمل عامين فى بداية الزواج لأن الصبيان كانا لا يزالا صغار. ومن المهم أن لديها كل الأشياء التى تهتم بها كثيرا ولديها استقلالها، ونحن نتشارك أحلام بعضنا البعض.

 

من ناحية أخرى، قالت مجلة بولتيكو، إن مقابلة مجلة بيبول مع آل بايدن قدمت لمحة عن الوضع فى الطابق الثانى، حيث مقر إقامة الرئيس وعائلته، ومن بين ما ظهر السرير الخاص ببيو بايدن جونيور أصغر أحفاد الرئيس، والذى ولد العام الماضى من ابنه الوحيد المتبقى على قيد الحياة هانتر بايدن، حيث توفى شقيقه بيو بسرطان المخ عام 2015 عن عمر 46 عاما.

 

وشملت المقابلة حديثا عن الرئيس السابق دونالد ترامب، وقال بايدن إن مجلس الشيوخ يجب أن يحاكم ترامب بعد أن صوت مجلس النواب على مساءلته بسبب أحادث اقتحام الكابيتول التى خلفت خمسة قتلى، مضيفا أن أى شىء آخر سيكون سخرية من النظام.

 

وتجنب بايدن القول ما إذا كان يعتقد أنه ينبغى أن يدين مجلس الشيوخ ترامب، لكنه قال إنه لا يتطلع إلى انتقام، وقال بايدن إنه مهمته هى محاولة مداواة البلاد والمضى قدما لأنه يعتقد أن أمريكا لديه الكثير من الفرص كبلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة