طلاب الأزهر يواصلون تأدية امتحانات الفصل الدراسى الأول.. إلغاء السؤال الأول بمادة القرآن للشهادة الابتدائية وتوزيع درجته.. وقطاع المعاهد يحدد ضوابط تصحيح الورقة الامتحانية المجمعة والإجراءات داخل مقرات التصحيح

الأحد، 28 فبراير 2021 11:30 ص
طلاب الأزهر يواصلون تأدية امتحانات الفصل الدراسى الأول.. إلغاء السؤال الأول بمادة القرآن للشهادة الابتدائية وتوزيع درجته.. وقطاع المعاهد يحدد ضوابط تصحيح الورقة الامتحانية المجمعة والإجراءات داخل مقرات التصحيح امتحانات المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل طلاب المعاهد الأزهرية امتحانات الفصل الدراسى الأول لليوم الثانى، حيث أدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وطلاب الصف الثانى الثانوى القسم العلمى يؤدون امتحان مادة القرآن والفقه، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبى الامتحان بمادة القران والفقه والمنطق. 
 
واكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن السؤال الأول فى مادة القرآن الكريم، للشهادة الابتدائية، المنعقد الآن "ملغى" وتم توجيه المناطق لإبلاغ رؤساء اللجان بطمأنة الطلاب بإلغاء السؤال حيث أنه من منهج شهر يناير والذى تم إلغاؤه من قبل، حيث سيتم توزيع درجات السؤال على باقى الامتحان. 
 
received_5369283059778489
 
 
و تفقد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، امتحانات الشهادة الابتدائية والصف الثانى الثانوى ، والتى انطلقت اليوم الاحد، حيث تفقد لجان معاهد القاهرة الثانوى ومعهد البرامونى الإعدادى، ومعهد فتيات العباسية، ويؤدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وطلاب الصف الثانى الثانوى القسم العلمى يؤدون امتحان مادة القران والفقه ، بينما يؤدى طلاب القسم الأدبى الامتحان بمادة القران والفقه والمنطق. 
 
وخلال جولته طمأن عباس الطلاب على صدور توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتوفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، وأن تكون الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط ، وأضاف رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أنه سيتم استئناف الدراسة عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة.
 
received_122837623095947
 
 
كما أطمأن الشيخ صالح عباس، على اتباع الإجراءات الاحترازية، بداية من الكشف الحراري أثناء دخول الطلاب للمعاهد، والتأكد من ارتداء الكمامات، والتباعد بين الطلاب، وتوافر المطهرات.
 
 
وحدد قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط تصحيح ورقة الامتحان المجمعة، وطالب القطاع المصححين بضرورة الوضع في الاعتبار مراعاة الاهتمام بعملية التصحيح لمواد الفصل الدراسي الأول في ضوء الورقة الامتحانية المجمعة لأكثر من مادة في ورقة واحدة لصفوف النقل وللشهادتين الابتدائية والإعدادية ، وضرورة مراعاة الآتي : ۔
 
أولا : في حالة إن كانت الورقة بها إجابة مادتين أو أكثر مثلا ، عند التصحيح يتم تشكيل لجنة من المتخصصين لكل مادة تتناسب أعداد اللجنة مع عدد الأسئلة بالورقة ، ويلتزم كل مصحح بالتوقيع بالاسم أمام درجة سؤاله . 
 
ولا يجوز أبدا أن ينفرد مصحح واحد بورقة إجابة بها أكثر من مادة على أي حال من الأحوال. 
 
ثانيا : يقوم المراجع العددي بتسطير جدول على المرآة به خانات مناسبة لعدد الأسئلة ليقوم مصحح السؤال بتسجيل درجات إجابة سؤاله في الجدول الجديد ويقوم المراجع العددي بتجميع درجات كل سؤال من داخل ورقة الإجابة وتجمع درجات الأسئلة كاملة أي المجموع الكلي وعلى المراجع العددي أن يقوم بتجميع درجات مادته فقط. 
 
received_248676203549476 (1)
 
 
ثالثا : المراجع الفني : يقوم المراجع الفني لكل تخصص بمراجعة مادة تخصصه في جميع مراكز التصحيح إن كان التصحيح في مركز تصحيح الشهادتين الابتدائية أو الإعدادية أو داخل کنترول النقل بالمعهد في المراحل التعليمية الثلاث. 
 
رابعا : على رؤساء الكنترولات بالمعاهد التأكد من أن كل مادة في الورقة الواحدة تمت مراجعتها فنيا وفي حالة وجود مادة غير مراجعة فنيا يستدعي المراجع الفني المسئول عن المادة ويقوم بالمراجعة الفنية للأوراق وعلى الكنترول عدم رصد اي مادة إلا بعد المراجعة الفنية والعددية. 
 
كما حدد قطاع المعاهد الأزهرية الإجراءات الاحترازية أثناء عمل لجان النظام والمراقبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية، وذلك على النحو الآتى: 
 
يتم تعقيم مقر الكنترول بجميع حجراته وطرقاته ودورات المياه و كل ما تقع عليه أيدى الأعضاء والعاملين بالكنترول يوميا بعد الانتهاء من العمل، عدم دخول أي عضو من أعضاء الكنترول إلا بعد الكشف عليه بالكاشف الحراري ، وفي حالة ارتفاع لدرجة حرارة لأحد الأعضاء عليه فور التوجه إلى التأمين.
 
و يتم توزيع الأعضاء على الحجرات بحيث لا يزيد عدد الأعضاء في الحجرة الواحدة على أربعة عشر عضوا ، يلتزم جميع العاملين بالكنترول باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تكفل سلامتهم ، من حيث ارتداء الكمامة واستعمال الأدوات الشخصية الخاصة لكل فرد وعدم تداول تلك الأدوات الخاصة بين الأفراد. 
 
المحافظة على وجود مسافة بين الزملاء حين التسليم والتعلم والمراجعة والرصد ، و عدم المصافحة بالأيدي أو المعانقة، و يلتزم أفراد أمن الكنترول بالحيطة والحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية على الجميع دون استثناء من أول دخول الأعضاء مقر العمل حتى انتهاء اليوم و خروج الأعضاء بحيث لا يدخل أو يخرج الأعضاء جماعات. 
 
الصلاة فردية وإن تؤدي في جماعة فلتكن في عدد قليل تتحقق به الجماعة ملتزمين بالمسافة الآمنة بين الأفراد ،وعلى رؤساء الحجرات التنبيه على الأعضاء بأن يلتزم كل عضو بمتعلقاته الخاصة ( كوب شاي ، زجاجة مياه ، فوطة ، صابونة ، أقلام وخلافه ) و يحظر على جميع المنتدبين بالكنترول استخدام المحمول بمقر لجنة النظام والمراقبة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة