ذروة موجة كورونا الثانية وعطل سيرفرات الامتحان..أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الأحد، 28 فبراير 2021 04:00 ص
ذروة موجة كورونا الثانية وعطل سيرفرات الامتحان..أبرز قضايا على طاولة التوك شو فيروس كورونا-ارشيفية
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء كالتالى:

الدكتورة نهى عاصم: تخطينا ذروة كورونا الثانية ونعمل على تحديث بروتوكول العلاج

قالت الدكتورة نهى عاصم: سيتم صباح غد فتح موقع حجز لقاح كورونا، للتسجيل لأصحاب الأمراض المزمنة وستكون هناك رسائل نصية من البيانات المركزية لأصحاب الأمراض المزمنة لحثهم على التقديم.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن: أن اللقاحات المصرية ما زالت فى مراحل التجارب الإكلينيكة وفى المراحل الأولى ويحتاج إلى بعض الوقت ولا نستطيع تطبيقه على المواطنين، نحن تخطينا ذروة الموجة الثانية من كورونا ولكنها لم تنته بعد.

وناشدت المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية العامة لنتخلص من الموجة الثانية، حاليا نحن فى طور الاجتماعات لنرى كل ما هو جديد وبناء على بعض التجارب وما رأيناه من البدائل فى بروتوكول العلاج وندرس كل التغيرات لتحديث بروتوكول العلاج، ونحن تعدينا مرحلة الآلاف فى الإصابات وعدد الوفيات متوقع نزول العدد ولكن بعد فترة من انخفاض عدد الإصابات.

خبير تكنولوجيا التعليم لـ"التاسعة": 4 ملايين هجمة على السيرفر الرئيسى للامتحانات أدت لتعطيله

قال الدكتور رضا الوزيرى، خبير تكنولوجيا التعليم وتقنية المعلومات، إن ضمان نجاح أى منظومة في العالم يحتاج العديد من التجارب، ومن الصعب أن تنجح من أول مرة، مشيرا إلى أن هناك مشكلة حدثت في السيرفر الرئيسى، ووجود هجمات وصلت إلى 4 ملايين هجمة من داخل مصر وخارجها، الهدف منها إفشال تلك المنظومة، وهذا الأمر هو الذى أدى إلى تعطُّل السيستم.
 
وتابع حجازى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، إنه تم اعتبار جميع من حضر الامتحان وواجه مشكلة تعطل السيستم ناجحا؛ لحل المشكلة، ومن الوارد إعادة الاختبار بعد فترة الامتحانات أو معالجة الأمر بطريقة ما من قِبَل الوزارة.
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة