أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق الحملة القومية لتطعيم 81 ألف طفل ضد شلل الأطفال بقوص فى قنا.. صور

الأحد، 28 فبراير 2021 04:00 م
انطلاق الحملة القومية لتطعيم 81 ألف طفل ضد شلل الأطفال بقوص فى قنا.. صور الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقنا
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت إدارة قوص الصحية، صباح اليوم الأحد، 167 فريقا طبيا بشوارع وقرى مركز قوص، جنوب محافظة قنا، بالإضافة إلى 31 فرقة ثابتة بالوحدات الصحية، ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى أطلقتها وزارة الصحة اليوم ولمدة 4 أيام.


وقال الدكتور على عبيد، مدير عام إدارة قوص الصحية، أن الحملة تستهدف الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، وأن التطعيم عبارة عن نقط بالفم بطعم سابين أحادى التكافؤ نمط 2 المضاد لمرض شلل الاطفال، ذو أهمية كبيرة تجنبا لإصابة الأطفال بمرض شلل الأطفال.

 

ومن جانبه أشار الدكتور خالد طايع، وكيل إدارة قوص الصحية، إلى أن التطعيم يستهدف 18 ألفا و13 طفلا، هم من دون سن 5 سنوات، موجها الشكر للقيادة السياسية واللواء أشرف الداودى محافظ قنا، والدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور على عبيد مدير عام إدارة قوص الصحية، على الدعم الذى قدموه لملف الصحة بقوص والاهتمام بصحة الأطفال.

 

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، قد أكد فى تصريح له، أن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، والبالغ عددهم 579 ألفا و188 طفلا، وفقا لقواعد البيانات لدى مديرية الصحة، لافتا إلى أنه سوف يشارك فى تنفيذ الحملة 1183 فريقا مدربا منها الثابت والمتحرك منتشرة فى جميع قرى ومدن المحافظة بهدف الوصول إلى كافة الأطفال.

تطيعم الاطفال بالحملة القومية بقنا (1)
 

 

تطيعم الاطفال بالحملة القومية بقنا (2)
 

 

تطيعم الاطفال بالحملة القومية بقنا (4)
 

 

تطيعم الاطفال بالحملة القومية بقنا (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة