الحكومة اليمنية تخفف من معاناة أهالى مأرب.. الجيش يعلن تدمير تعزيزات عسكرية للحوثيين غرب المدينة.. ورئيس الوزراء يشدد على ضرورة رفع التدخلات الإنسانية للنازحين .. وزير خارجية البحرين يؤكد ضرورة تدفق المساعدات

الأحد، 28 فبراير 2021 07:15 م
الحكومة اليمنية تخفف من معاناة أهالى مأرب.. الجيش يعلن تدمير تعزيزات عسكرية للحوثيين غرب المدينة..  ورئيس الوزراء يشدد على ضرورة رفع التدخلات الإنسانية للنازحين .. وزير خارجية البحرين يؤكد ضرورة تدفق المساعدات الحوثيين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة اليمنية لتخفيف معاناة أهالى سكان مأرب بعد القصف المتواصل والاعتداءات التي تشنها المليشيات الحوثية ضد أهالى تلك المدينة اليمنية، حيث أعلن الجيش اليمنى عن تدمير مدرعة وتعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي غرب مأرب.

فيما أكد رئيس الوزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك، ضرورة رفع مستوى التدخلات الإنسانية العاجلة للمواطنين والنازحين في محافظة مأرب، الذين يواجهون أوضاعاً إنسانية صعبة، بفعل الاعتداءات الإجرامية لمليشيا الحوثي وقصفها لمخيمات النازحين والمناطق المأهولة بالسكان.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، لفت رئيس الوزراء اليمن لدى استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ممثل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في اليمن لوران بوكيرا، إلى أن الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيين والنازحين في مأرب تستدعي تحرك عاجل من المنظمات الأممية والدولية واتخاذ موقف حازم بعيدا عن الادانات المبهمة، لافتا إلى أن مليشيا الحوثي ومن خلال استهدافها للمدنيين والنازحين تثبت انها مليشيا إجرامية لا تؤمن بالسلام ولا تقيم وزنا لحياة ودماء اليمنيين خدمة لاجندة ومشروع ايران.

وناقش اللقاء، أنشطة برنامج الأغذية العالمي، وأوجه التعاون بين الحكومة والبرنامج خلال الفترة الحالية والمستقبلية، بما يؤدي الى توفير مزيداً من الدعم ومضاعفة مستوى التنسيق اللازم لتسهيل تنفيذ الأنشطة والمشاريع ذات الصلة.. حيث قدم ممثل البرنامج تقرير عن التدخلات التي نفذها في اليمن خلال الفترة الماضية والمشاريع الجاري تنفيذها والخطة المستقبلية.

وأكد رئيس الوزراء اليمن حرص الحكومة، على دعم جهود البرنامج بما يضمن تحقيق أهدافه وإنجاح مهامه في اليمن .. منوها بالدور الذي يلعبه برنامج الأغذية العالمي في اليمن والحرص المشترك على تعزيز التنسيق خلال الفترة القادمة لزيادة فاعلية اثر التدخلات الإنسانية له، وضمان وصول المساعدات الى مستحقيها.

فيما نشر وزير الإعلامي اليمني معمر الإريانى، نبأ سقوط مئات من عناصر ميليشيا الحوثي في قبضة الجيش اليمنى خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب.

وقال وزير الإعلامي اليمني، إن هذا نموذج لمئات من عناصر ميليشيا الحوثي الذين سقطوا في قبضة أبطال الجيش الوطني اليمنى والمقاومة وأبناء القبائل الشرفاء خلال المعارك الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب بينهم عشرات الأطفال الذين تم الدفع بهم في خطوط النار ليواجهوا مصيرهم، بينما لاذت قياداتهم بالفرار.

فيما بحث وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك اليوم الأحد الوضع في اليمن والمنطقة مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، حيث أكد وزير الخارجية اليمنى، عمق العلاقات اليمنية-البحرينية وأهمية تفعيل العلاقات الثنائية وتنسيق مواقف البلدين ازاء التطورات السياسية على الساحة اليمنية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وثمن وزير الخارجية اليمني الموقف المبدئي لمملكة البحرين قيادة وشعبا في دعم الشرعية الدستورية لليمن ودعمها لجهود استعادة الدولة وإنهاء انقلاب الحوثيين المدعومة من إيران.

فيما أكد وزير خارجية البحرين، موقف البحرين الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها ووقوفها المستمر الى جانب جهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب ودعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على سلامه الملاحة الدولية في البحر الأحمر وتدفق المساعدات الإنسانية لليمن، مستنكرا بالوقت ذاته "تهديدات الملاحة البحرية من قبل الحوثيين خاصه فى الحديدة".

وأوضح وزير خارجية البحرين أهمية تنسيق المواقف السياسية المشتركة إزاء التطورات في اليمن والمنطقة، معربا عن استعداد البحرين تقديم كافة الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات التعاونية والتدريبية والتأهيلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة