إدانة عربية ودلية لهجوم ميلشيا الحوثى على الرياض.. تحالف دعم الشرعية باليمن: لدينا الكثير من القدرات للتعامل مع أى تهديدات.. صور شظايا صاروخ بالستيى بمنزل مواطن بالرياض توثق الهجوم

الأحد، 28 فبراير 2021 10:24 م
إدانة عربية ودلية لهجوم ميلشيا الحوثى على الرياض.. تحالف دعم الشرعية باليمن: لدينا الكثير من القدرات للتعامل مع أى تهديدات.. صور شظايا صاروخ بالستيى بمنزل مواطن بالرياض توثق الهجوم
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ الدفاعات السعودية أحبطت 7 تهديدات جوية خلال ساعتين

إدانات عربية ودولية، للهجوم الإرهابى الذى قامت به ميلشيات الحوثى على الرياض بالممكلة العربية السعودية ، حيث أعلن التحالف صباح اليوم، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة سادسة أطلقتها ميليشيا باليمن باتجاه المملكة، وأحبطت الدفاعات السعودية، السبت، 7 تهديدات جوية من الميليشيات الحوثية خلال ساعتين وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض هجوم باليستي من ميليشيات الحوثي باتجاه الرياض، كما رصد إطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة من الميليشيات الحوثية فور انطلاقها من اليمن.

من جانبه أدان البرلمان العربى، هجوم ميليشيا الحوثي على المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية، كما أعلنت كان جمهورية مصر العربية، قد أعربت اليوم، عن بالغ إدانتها واستنكارها، لمواصلة ميليشيا الحوثى أعمالها الإرهابية الموجهة صوب أراضى المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتى كان أخرها استهداف مدينة الرياض بصاروخ بالستى، وكذا استهداف جنوب المملكة بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتى تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية فى اليمن من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح.

 

وتعاود مصر التأكيد، على تضامنها الكامل مع الشقيقة السعودية، ودعمها المُستمر لكافة التدابير التى تتخذها المملكة لصون أمنها واستقرارها وحماية سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، فى مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة التى تُمثل انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولى وتهديدًا واضحًا للسلم والأمن الإقليمييّن.

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمدينة الرياض بهجوم باليستي، وعدد من الطائرات المسيرة باتجاه خميس مشيط وجازان.

134869-EvTl-T7XIAImVjP
صورة من داخل منزل مواطن سعودى بعد الهجوم

 

و أكد الحجرف، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وهو ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي لموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة، التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة.

 

وأشاد الدكتور الحجرف، بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ونجاح قوات الدفاع الجوي في التصدي لكل الهجمات الإرهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكداً تضامن ووقوف مجلس التعاون مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

 

ومن جانبها دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، استمرار ميليشيات الحوثي استهداف المدن في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال استهداف مدينة الرياض بصاروخ بالستي واستهداف جنوب المملكة بعدد من الطائرات المفخخة المسيرة بدون طيار، والتي تمكنت قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة إدانة واستنكار المملكة، الشديدين لهذه الأفعال الإرهابية الجبانة واستهداف المدنيين الأبرياء ما يشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرّم استهداف المدنيين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وأكد الفايز، وقوف المملكة بالمطلق إلى جانب السعودية في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها، كما أكد أن أمن المملكتين أمن واحد لا يتجزأ.

و أدانت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان، الاعتداء الصاروخي الباليستي والمسيرات على أهداف مدنية في المملكة العربية السعودية ومنها في العاصمة الرياض.

واستنكرت "أي استهداف للمدنيين الأبرياء"، واعتبرت هذا الاعتداء "انتهاكا للقوانين الدولية التي تحرم التعرض للمدنيين".

وأعلنت الوزارة، شجبها أي اعتداء على "سيادة المملكة العربية السعودية"، معربة عن "كامل تضامنها معها بوجه محاولات تهديد سلامتها واستقرارها وأمنها".

303813Image1
 

وعلى الصعيد الدولى أدان السفير الفرنسي بالمملكة العربية السعودية، لودوفيك بويول، اليوم الأحد، الهجوم البالستي لمليشيات الحوثي الإرهابية على العاصمة الرياض، والهجمات بالطائرات المسيرة المفخخة على خميس مشيطوعبر في بيان، عن تقديره لقوات الدفاع الجوي لحمايتهم الناجعة للأجواء السعودية.

 

صور توثق الهجوم

وقد وثقت صور من منزل مواطن سعودى بحى سكنى بمدينة الرياض، آثار انتشار شظايا اعتراض الصاروخ الباليستى الذى أطلقته ميليشيا الحوثى الإرهابية على العاصمة الرياض، ليلة أمس السبت.

 

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكى، إن التحالف لديه الكثير من القدرات للتعامل مع التهديدات التي تستهدف المدنيين، مؤكدا أن الميليشيات الحوثية هي الجماعة الإرهابية الوحيدة في العالم التي تمتلك القدرات العسكرية بدعم من الحرس الثوري الإيراني.

 

وقال العميد تركي المالكي، "إن الهجوم الحوثي مرتبط بإملاءات جنرالات إيران الذين يتحكمون بالميليشيات في صنعاء"، معتبرا أن المدنيين خط أحمر في حال تعرضهم لأي أذى.

20210228010114114

وأضاف قائلا: "لدينا الكفاءة في رصد الصواريخ الباليستية والمسيرات عند إطلاقها".. وتابع "دفاعاتنا اعترضت حتى الآن 526 طائرة مسيرة و346 صاروخا باليستيا، ولا توجد دولة بالعالم استطاعت اعتراض هذا العدد من الصواريخ البالستية، حيث تكبدت الميليشيات الحوثية أكثر من 3 آلاف قتيل في عمليتهم الهجومية على مأرب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة